الهند تحفّز واحدة من أكثر مناطق العملات المشفرة نمواً في العالم

منطقة وسط وجنوب آسيا تشهد نمواً قوياً في أسواق العملات المشفرة مع الدفعة القوية من الهند وباكستان
منطقة وسط وجنوب آسيا تشهد نمواً قوياً في أسواق العملات المشفرة مع الدفعة القوية من الهند وباكستان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جعل الطلب على العملات الرقمية في الهند المنطقة التي تمتد عبر وسط وجنوب آسيا وأوقيانوسيا واحدة من أسرع أسواق العملات الرقمية نمواً على مستوى العالم، وفقاً لـ"تشايناليسيس".

تعد وتيرة التوسع هناك هي الأقوى بعد الشرق الأوسط ومعظم أجزاء أوروبا، حيث نما سوق الهند بنسبة 641% وباكستان 711% على مدى 12 شهراً.

أورد تقرير "تشايناليسيس" الاتجاهات على مدار العام حتى يونيو باستخدام مقياس يقدر إجمالي العملات المشفرة التي يتلقاها بلد ما.

إلى جانب الهند، أشار التقرير إلى زيادة تبني استخدام العملة المشفرة في باكستان وفيتنام.

بلغت حصة النشاط الهندي على منصات التمويل اللامركزية 59%، وهي أعلى من الدولتين الأخيرتين. كما قفز الاستثمار الإقليمي في رأس المال الاستثماري المرتبط بالعملات المشفرة، وفقاً للتقرير.

وقال التقرير: "تمثل التحويلات الكبيرة ذات الحجم المؤسسي التي تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار من العملات المشفرة 42% من المعاملات المنفذة من عناوين في الهند، مقابل 28% لباكستان و29% لفيتنام. تشير هذه الأرقام إلى أن مستثمري العملات المشفرة في الهند هم جزء من مؤسسات أكبر وأكثر تطوراً".

ملياردير أمريكي: هوس العملات المشفرة "دعوة جهادية" ضد الدولار

ضرائب على العملات المشفرة

شهد العام الماضي عدداً من التحولات والانعطافات في سوق العملات المشفرة في الهند، بما في ذلك الصعيد التنظيمي، مع بعض التقارير التي تفيد بأن الدولة قد تحاول حظر أو تقييد العملات الرقمية.

وأشارت "تشيناليسيس" إلى أنه في الآونة الأخيرة يبدو أن الحكومة قد تُفضل فرض الضرائب ببساطة.

وفقاً للتقارير المحلية، يجري حالياً جذب المشاهير في البلاد إلى هذا القطاع. على سبيل المثال، ابتكر نجم بوليوود أميتاب باتشان رموزاً غير قابلة للاستبدال - مقتنيات رقمية - وأصبح ما يسمى بسفير العلامة التجارية لتبادل "كوين دي سي إكس" (CoinDCX)، أول عملة مشفرة من شركة ناشئة بقيمة أكبر من مليار دولار في الهند.