منصة تعليم إلكتروني صينية تدرس طرحها للاكتتاب في أمريكا

بورصة نيويورك
بورصة نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "تشانغمين" (Zhangmen)، وهي منصة تعليمية صينية مدعومة من "واربورغ بينكوس" (Warburg Pincus)، طرحاً عاماً أولياً في الولايات المتحدة، يمكن أن يجمع حوالي 300 مليون دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأشار الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، بسبب خصوصية المعلومات، إلى أن الشركة التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها أجرت مُناقشات مع مُستشارين مُحتملين بشأن بيع أسهمها، وقد تتم هذه العملية في أقرب وقتٍ من العام المقبل.

وأضاف الأشخاص المُطلعون أن المُداولات لا تزال في مرحلة مُبكرة، ولا يزال بالإمكان تغيير تفاصيل العرض بما في ذلك حجمه وجدوله الزمني. ولم يرد مُمثلو شركة "تشانغمين" عند طلب تعليقهم على الأمر.

وتأسست شركة "تشانغمين"، التي تعني القائد أو المُعلم باللغة الصينية، عام 2005، مركّزةً في البداية على الدروس الخُصوصية لما بعد المدرسة في الفصول الدراسية. وفي عام 2014، حوّلت الشركة نموذج أعمالها إلى التدريس الفردي عبر الإنترنت للطلاب من المدارس الابتدائية إلى المدارس الثانوية، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وتضم الشركة أكثر من 60 مليون عُضو مُسجّل.

وأكملت الشركة الناشئة خمس جولات تمويل على الأقل منذ عام 2015، وتضم ضمن مستثمريها "شونوي كابيتال" (Shunwei Capital) وهو صندوق شارك في تأسيسه "لي جون" الذي يترأس شركة "شاومي" (Xiaomi) وشركة "واربورغ بينكوس".

وخلال العام الماضي، جمعت " تشانغمين" حوالي 350 مليون دولار في سلسلة تمويل ذات الفئة E بقيادة مُستثمرين بما في ذلك "سي إم سي كابيتال" (CMC Capital) ووحدة تابعة لشركة الاستثمار الصينية (China Investment Corp)". كما شارك صندوق رأس مال مخاطر، مدعوم من نجميّ السينما الصينيين "لي بينغبينغ" و"تشانغ زيي"، في جولة تمويل أخرى.