بعد مقاومتها غيبوبة الأسواق العالمية .. أنصار بتكوين يتوقعون قمماً جديدة

آلات تعدين "بتكوين" في مركز "Canada Computational Unlimited " في جولييت، كيبيك، كندا. قفزت "بتكوين"بنسبة 25% خلال الأيام السبعة الماضية وبلغت مستوى لم تشهده منذ خمسة أشهر مضت
آلات تعدين "بتكوين" في مركز "Canada Computational Unlimited " في جولييت، كيبيك، كندا. قفزت "بتكوين"بنسبة 25% خلال الأيام السبعة الماضية وبلغت مستوى لم تشهده منذ خمسة أشهر مضت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت الحيوية والحماس مرَّة أخرى إلى عملة "بتكوين" بعد أن قفزت قيمتها بنسبة 25% خلال الأيام السبعة الماضية، وبلغت مستوى لم تشهده منذ خمسة أشهر مضت.

يأتي هذا الصعود السريع على الرغم من الأداء الباهت الذي اتسم به أداء الأصول التقليدية، مثل الأسهم والذهب في فترة يحيطها الذعر من ارتفاع معدلات التضخم، وتباطؤ النمو الاقتصادي. ولم يشهد سعر "بتكوين" تغيّراً يُذكر عن مستوى 51300 دولار للوحدة عند الساعة 12:45 مساءً في سنغافورة، وهو يقل بنحو 13,500 دولار عن أعلى سعر سجلته في تاريخها في منتصف أبريل الماضي.

اقرأ المزيد: توقعات بمواصلة "بتكوين" مسارها الصاعد بعد قفزة في الأسعار

تغلَّب التقدُّم الذي حقَّقته "بتكوين" على الحظر الذي فرضته الصين على تعاملات العملات المشفَّرة، والارتباك الذي أحاط بإقرار السلفادور العملة الرقمية كعملة قانونية للبلاد. ويستند المتفائلون إلى الجاذبية التي تحظى بها العملة المشفَّرة في "وول ستريت" على أنَّها نوع مستقل من الأصول القائمة بذاتها، كما هدَّأت التعقيبات الأخيرة من الأجهزة التنظيمية بالولايات المتحدة مخاوف المستثمرين من رقابة أشد صرامة على تعاملاتها.

بتكوين وإيثيريوم تستعيدان سعر ما قبل الحظر الصيني

أداء حماسي

كتب كريغ إرلم، محلل أوَّل لدى شركة "أواندا" (Oanda) في مذكرة بحثية: "لقد كشف المتحمِّسون للعملة المشفَّرة عن تمتُّعهم بـ"مرونة مدهشة"، كما أنَّ ارتفاع العملة إلى "أعلى مستوياتها لا يبدو بعيداً بمسافة كبيرة".

هل يقضي اعتماد السلفادور "بتكوين" على مستقبل العملات المشفرة؟

قفزت كذلك أسعار العملات الرقمية الأخرى، وسجلت عملات "إيثر"، و"بينانس كوين"، و"سولانا"، و"دوج-كوين" ارتفاعات حادة على مدى الأيام السبعة الماضية، وفقاً لموقع "كوين-جيكو" الذي يتتبَّع حركة العملات المشفَّرة. وتجاوز حجم التداول على "بتكوين" تداول "إيثر" بمقدار الثلثين منذ بداية شهر أكتوبر، وفق بورصة العملات المشفَّرة "كراكن" (Kraken).

الآن؛ وقد تجاوز سعر "بتكوين" 50 ألف دولار، "نتوقَّع أن يستمر هذا الارتفاع الحماسي لتقترب من قمتها خلال الربع الأخير من العام"، بحسب تصريحات ليه والد، الرئيس التنفيذي لشركة "فالكيري إنفستمنتس"، المتخصِّصة في إدارة الأصول البديلة، في فيديو لـ"بلومبرغ كويك-تيك".