عملة "شيبا إينو" المشفرة تصعد 216% في أسبوع بعون من إيلون ماسك

مهندسان يقومان بأعمال صيانة وضبط إحدى المنصات في مزرعة تعدين العملات المشفرة في روسيا
مهندسان يقومان بأعمال صيانة وضبط إحدى المنصات في مزرعة تعدين العملات المشفرة في روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت العملة المشفرة "شيبا إينو" (Shiba Inu) الآن في المرتبة العشرين من حيث القيمة السوقية عالمياً، حيث تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف خلال الأسبوع الماضي، مدفوعةً جزئياً بأحدث تغريدة من إيلون ماسك عن جروه.

ارتفع الرمز المشفر "شيبا إينو" (SHIB)، الذي يحمل اسم سلالة كلاب صيد يابانية، 69% إضافية خلال 24 ساعة مضت، وفق تسعير "كوين غيكو" (CoinGecko)، ما يجعل القيمة السوقية لهذه العملة المشفرة فوق 10 مليارات دولار.

جاءت المكاسب وسط ارتفاع واسع في العملات الرقمية الرئيسية، مدعوماً بعوامل موسمية ملائمة وإشارات إيجابية على الرسم البياني التقني، إضافة لعدم تدخل من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. لكن ارتفاع "شيبا إينو" 216% الأسبوع الماضي طغى على أداء "بتكوين" و"إيثريوم"، أكبر عملتين مشفرتين اللتين ارتفعتا بأكثر من 20% في هذه الفترة.

فلوكي فرانك بابي

أثر التغريدة؟

ربما ساهمت تغريدة نشرها رئيس شركة "تسلا" في وقت متأخر من ليلة الأحد بتوقيت الولايات المتحدة بهذا الهوس، حيث نشر فيها صورة كلب، وكتب "فلوكي فرانك بابي". جاء ذلك بعد تغريدة في يونيو قال فيها "شيبا إينو الخاصة بي سيطلق عليه اسم فلوكي" وكان قد كتب خلال الشهر الماضي "فلوكي قد وصل".

تأسست شركة "شيبا إينو" العام الماضي على يد شخص مجهول باسم ريوشي، يشير موقع الويب الخاص بالعملة المشفرة إليها على أنها "رمز (ميم) مشفر لامركزي تطور إلى منظومة حيوية". يبدو أنه تم صنعه على شاكلة دوج كوين، وهي عملة مشفرة أنشئت على سبيل المزاح في 2013، باستخدام رمز "ميم" المشفر شيبا إينو أيضاً، لكنها أصبحت منذئذ رمزاً مشفراً ذو شعبية تستخدمه بعض الفرق الرياضية للمدفوعات، وصالات " أي إم سي" (AMC) لعرض الأفلام وغيرها.