ولي عهد أبوظبي: الإمارات خرجت من جائحة "كورونا"

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي المصدر: مكتب فخر الوطن
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، إنَّ الحياة في دولة الإمارات، بدأت في العودة إلى طبيعتها، وإنَّ الوضع الصحي في الدولة آمن ومطمئن، مضيفاً: "خرجنا من جائحة كوفيد19 بخير وسلامة، واستفدنا من هذا التحدي دروساً وتجارب عديدة".

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن الشيخ محمد بن زايد قوله: "أريد أن أؤكِّد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل، أو الدراسة، أو العادات، والممارسات اليومية للمجتمع، مع الأخذ بالأسباب الاحترازية، ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية".

أضاف ولي عهد أبوظبي: "أنَّ سنة 2020 كانت صعبة، وشهدت تحديات كبيرة، لكنَّ دولة الإمارات، ولله الحمد، استطاعت أن تكون من أوائل الدول، وأن تخرج من الأزمة.. في الوقت الذي واجهت بعض الدول صعوبات كبيرة".

اقرأ أيضاً: الإمارات تسمح بعدم ارتداء "الكمامة" في بعض الأماكن

3 عوامل ساهمت في الخروج من الأزمة

وأشار إلى أنَّ العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها هي ثلاثة : توفُّر اللقاحات، واستمرارية الفحوصات، إلى جانب توفُّر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم.

ولفت الشيخ محمد بن زايد، إلى أنَّ انخفاض الحالات في الدولة الى أقل من 500 حالة، يبشِّر بالخير، وهو يشير إلى أنَّ كورونا تحت السيطرة، وأقل خطورة مما كان عليه.

في سياق متصل؛ أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تسجيل 156 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات عدَّة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجَّلة 737.2 ألف حالة، ‌تمَّ شفاء 730.3 ألف حالة منها، ‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة 3 حالات نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2107 حالات.

قالت ‌الوزارة، إنَّه تمَّ تقديم 47.154 ألف جرعة من لقاح "#كوفيد_19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي الجرعات المقدَّمة حتى الآن إلى 20.3 مليون جرعة.