مع خفض عائلة غليزر حصتها للمرة الثانية.. هبوط أسهم مانشستر يونايتد

المتجر الضخم في ملعب أولد ترافورد، الملعب الرئيسي لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة
المتجر الضخم في ملعب أولد ترافورد، الملعب الرئيسي لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت أسهم شركة "مانشستر يونايتد" بعدما عرض ملاك نادي كرة القدم الإنجليزي بيع حصة قيمتها نحو 186 مليون دولار، وهي المرة الثانية التي تقوم فيها عائلة غليزر، ومقرها فلوريدا، بمثل هذه الخطوة خلال العام.

عرضت الصناديق الاستثمارية لـ"كيفن غليزر" "إدوارد إس غليزر" نحو 9.5 مليون سهم، وفقاً لبيان نُشر بعد إغلاق تعاملات الثلاثاء، مما أدى إلى هبوط السهم بنسبة 7.7% في التعاملات المتأخرة.

"مان يونايتد" و"يوفنتوس" خسرا 370 مليون دولار جراء الوباء

قال متحدث باسم إدوارد وكيفن في تعليقات مكتوبة: "البيع مسألة شخصية بالنسبة لإدوارد وكيفن"، مضيفاً أن عائلة غليزر ستمتلك 69% بعد البيع، مقارنة بحصتها السابقة البالغة 75%. تأتي هذه الخطوة في أعقاب قيام الأسرة بتفريغ ما قيمته 96 مليون دولار من أسهمها في شهر مارس.

يأتي العرض الأخير بعد ارتفاع أسهم "مان يونايتد" بنسبة 11% منذ 17 سبتمبر، عندما كشفت الشركة عن الأرباح، وسط عودة الملاعب الإنجليزية إلى كامل طاقتها جرّاء تخفيف القيود الناتجة عن الوباء.

انتقال رونالدو لن يؤثر على أسهم نادي يوفينتوس لهذه الأسباب

صعد السهم بنسبة 17% منذ بداية العام حتى اليوم وسط الدفعة القوية التي حصل عليها النادي بعد عودة النجم كريستيانو رونالدو إلى الفريق. حقق "يونايتد" واحداً من أقوى بداياته لموسم كروي في السنوات الأخيرة، مقترباً بفارق نقطتين فقط من صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد سبع مباريات، مع ثلاثة أهداف لرونالدو.

إلى ذلك، تم تكليف "بنك أوف أمريكا" بإدارة عملية بيع الأسهم.