خاتم خطبة ماسي في معرض مجوهرات "زيلس" في نيويورك المصدر: بلومبرغ

دراسة تظهر أن العزّاب أقل دخلاً من المتزوجين

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت بيانات حديثة أن مصاعب العزوبية أعمق مما بدا للناس منذ زمن، حيث بينت دراسة مدى تأثير عدم الزواج على الأحوال المادية للأفراد.

كان نحو 40% من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاماً يعيشون بلا ارتباط في 2019، وفقاً لتحليل جديد لبيانات الإحصاء أجراه مركز "بيو ريسرتش"

(Pew Research Center)، وتلك زيادة ملحوظة عن 1990، حين كانت نسبة الأمريكيين غير المرتبطين 29% فقط.

تراجع الناتج الاقتصادي للأفراد العزاب منذ ذلك الحين مقارنة بالمقترنين، حيث توصل التقرير إلى أن "البالغين غير المرتبطين يحصلون على دخل أقل في المتوسط من البالغين المرتبطين، كما يتدنى احتمال أن يكونوا موظفين أو مستقلين اقتصادياً... لديهم أيضاً تحصيل تعليمي أقل ومن الأرجح أنهم يعيشون مع والديهم".

عدد المواليد في أمريكا يرتفع مجدداً بعد تجاوز أسوأ مراحل أزمة كوفيد

بلغ متوسط الدخل للرجال غير المتزوجين 35,600 دولار في 2019، مقارنة مع 57,000 دولار للرجال المرتبطين. كانت الفجوة بين النساء 32 ألف دولار مقابل 40 ألف دولار.

بلغت نسبة الرجال العزاب الذين لديهم وظائف حوالي 73% في عام 2019 مقارنة مع نسبة 91% بين المرتبطين. كان نقيض ذلك بين النساء، حيث إن 77% من النساء العازبات كنّ يعملن في 2019 مقارنة مع 74% للنساء المرتبطات. ساء الناتج الاقتصادي للرجال غير المرتبطين منذ 1990، في حين تحسنت النتائج الاقتصادية للنساء المرتبطات، وفقاً لمركز "بيو للأبحاث".

وجد التقرير ما يشبه "مكافأة زواج" يحظى بها الأشخاص المتزوجون، مقابل أولئك الذين يتعايشون مع شركاء دون زواج. يعمل حوالي 89% من الرجال الذين يعيشون شراكات، مقارنة مع 92% من الرجال المتزوجين.