رئيس وزراء اليابان: "لا أفكر في تعديل ضريبة الأرباح الرأسمالية في الوقت الحالي"

في حديثه عن ضرائب الأرباح الرأسمالية ببرنامج إخباري في تلفزيون "فوجي" يوم الأحد، قال فوميو كيشيدا  رئيس وزراء اليابان: "هناك الكثير للقيام به قبل ذلك، ولهذا لا أُفكر في التعرّض لها حالياً"
في حديثه عن ضرائب الأرباح الرأسمالية ببرنامج إخباري في تلفزيون "فوجي" يوم الأحد، قال فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان: "هناك الكثير للقيام به قبل ذلك، ولهذا لا أُفكر في التعرّض لها حالياً" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، إنَّه لا يفكِّر حالياً في إجراء تغييرات على ضرائب الأرباح الرأسمالية في البلاد، لأنَّه يُركّز على جوانب أخرى من أجندة السياسات.

وفي سياق الحديث عن ضرائب الأرباح الرأسمالية ببرنامج إخباري في تلفزيون "فوجي" يوم الأحد؛ قال كيشيدا: "هناك الكثير للقيام به قبل ذلك، ولهذا لا أُفكر في التعرّض لها حالياً".

اقرأ المزيد: سوزوكي وزير المالية الياباني الجديد يُعالج التحفيز مع اقتراب الانتخابات

تعهد كيشيدا، الذي تمَّ انتخابه لقيادة الحزب الحاكم في اليابان في بداية أكتوبر، بالإنفاق الحكومي بهدف التعافي من الوباء، وبناء "رأسمالية جديدة" تنتشر فيها فوائد النمو الاقتصادي على نطاق أوسع.

أثارت تعليقات كيشيدا السابقة حول رفع الأجور، ودعم زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية، التكّهنات بأنَّه كان السبب وراء تراجع الأسهم اليابانية خلال الأسبوع الماضي.

وفي البرنامج، قال كيشيدا، إنَّه لا يريد التسبُّب في أيِّ سوء فهم، أو أي قلق لا مبرر له من خلال التركيز فقط على ضريبة الأرباح الرأسمالية. كما أنَّ أمام وزير الخارجية السابق، البالغ من العمر 64 عاماً، ثلاثة أسابيع لحشد الدعم لحكومته الفتية، قبل الانتخابات الوطنية بتاريخ 31 أكتوبر، التي قد تحدِّد لهجة فترة ولايته.