"ريلاينس" تستحوذ على "آر إي سي" بـ 771 مليون دولار

موكيش أمباني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس إندستريز ليمتد
موكيش أمباني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس إندستريز ليمتد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت وحدة تابعة لشركة ريلاينس إندستريز ليميتد "Reliance" على شركة تصنيع الألواح الشمسية، آر إي سي سولار هولدينغز إيه إس " REC Solar Holdings AS"، بقيمة قدرها 771 مليون دولار.

تسعى "ريلاينس" المجموعة النفطية المتخصصة في البيع بالتجزئة إلى توسيع هيمنتها في مجال قطاع الطاقة البديلة.

يساعد شراء "آر إي سي سولار"، ومقرها النرويج، التابعة لشركة "تشاينا ناشيونال بلو ستار غروب كو" China National Bluestar Group Co، شركة ريلاينس نيو إنيرجي سولار، على التوسُّع في الأسواق الخضراء العالمية، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأوروبا، وأماكن أخرى في آسيا، وفقاً لبيان صادر عن الشركة الأم اليوم الأحد.

تعهّد الملياردير موكيش أمباني، رئيس "ريلاينس إندستريز"، في يونيو بإنفاق 10 مليارات دولار على الطاقة الخضراء خلال ثلاث سنوات، مما يضعه في منافسة مباشرة مع شركة أداني غروب "Adani Group"، المملوكة لغوتام أداني، والتي تخطط لاستثمار 20 مليار دولار في أعمال الطاقة المتجددة خلال 10 سنوات.

تصنع "آر إي سي" ألواحاً ووحدات من البولي سيليكون من الطاقة الشمسية بمنشآت في النرويج وسنغافورة، ولديها أكثر من 1300 موظف على مستوى العالم.

تستخدم "ريلاينس" تقنية "آر إي سي" لتصنيع السيليكون المعدني، والألواح الشمسية في مصنعها العملاق في جامناغار بولاية غوجارات. ومن المقرر أن توسع قدرة المصنع السنوية إلى 10 غيغاواط بدلاً من 4 غيغاواط، وستدعم "ريلاينس" بقوة التوّسع المخطط له من قبل "آر إي سي" في سنغافورة، وفرنسا، والولايات المتحدة.

قال أمباني في البيان: "هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا للاستثمار في التقنيات الجديدة والمتقدمة والقدرات التشغيلية التي تهدف إلى تحقيق هدف الشركة المُتمثّل في تمكين 100 غيغاواط من الطاقة النظيفة والخضراء قبل نهاية هذا العقد.".