"إي فاينانس" ترفع نسبة شريحة الطرح الخاص بالبورصة المصرية

مواطن يسير أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة
مواطن يسير أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أحد مديري الطرح اليوم الاثنين إن شركة إي فاينانس المصرية للاستثمارات المالية والرقمية رفعت نسبة شريحة الطرح الخاص لكبار المستثمرين إلى 23.5% من إجمالي رأس المال النهائي، وذلك بعد إقبال قوي على الاكتتاب، بحسب رويترز

وطرحت الشركة التابعة للدولة حصة من الأسهم للمستثمرين في طرح خاص ينتهي الاكتتاب فيه اليوم الاثنين.

كانت نشرة الاكتتاب المعلنة الأسبوع الماضي أشارت إلى طرح 16% من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 800 مليون جنيه مصري، على أن يتم الطرح على شريحتين، الأولى للمؤسسات بنسبة 90% من حجم الطرح و10% للجمهور.

حددت الشركة سعر الاكتتاب بحد أقصى 13.98 جنيه للسهم، وهو يمثل القيمة العادلة للشركة وفقاً لتقييم المستشار المالي المستقل، وسيتم تحديد سعر الاكتتاب الرسمي يوم 12 أكتوبر بعد تلقي اكتتاب المؤسسات وتحديد حجم الطلب على السهم، حيث يتم ذلك وفقاً لنظام Book Building.

تبلغ القيمة الاسمية للسهم 0.5 جنيه، بعد أن قامت الشركة بتجزئة القيمة الاسمية من 100 جنيه، ليصل عدد أسهم الشركة الحالي 1.6 مليار سهم.

أوضحت نشرة الاكتتاب أن الطرح العام يتطلب إيداعا نقديا يمثل 25% من قيمة الحد الأعلى المعلن لسعر الطرح لكل سهم يتم الاكتتاب فيه.

تأسست شركة "إي فاينانس" في عام 2005 ،وتمثل الحكومة المصرية في مجال المدفوعات الالكترونية، ويتوزع هيكل ملكيتها بين بنك الاستثمار القومي بحصة 63.6%، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة "إي بي سي"، بنسبة 9.09% لكل منهم.