أسهم شركات التوريد لـ"أبل" تهبط مع أنباء خفض مستهدفات إنتاج "أيفون 13"

هاتف أيفون 13 الجديد من أبل
هاتف أيفون 13 الجديد من أبل المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسهم الشركات الموردة لـ "أبل" اليوم الأربعاء بعد أن نقلت بلومبرغ عن مصادر، أنَّ عملاق التكنولوجيا من المرجح أن يخفِّض هدف إنتاج " أيفون 13" لعام 2021 بسبب نقص الرقائق.

انخفضت أسهم شركة "جابان ديسبلاي إنك"، التي تحصل على أكثر من نصف إيراداتها من" أبل"، بنسبة 5.6%، وهي أكبر نسبة في أكثر من شهرين، في حين تراجعت أسهم شركة "إل جي إينوتيك" في كوريا الجنوبية لتصنيع قطع الغيار بنسبة 6.2%.

كما انخفضت أسهم الشركات المورِّدة لـ"أبل" من الولايات المتحدة، بما في ذلك "برودكوم إنك"، و "تكساس إنسترومنتس إنك"، و "سكاي وركس سوليوشنز إنك"، و " سيروس لوجيك إنك"، في تداولات ما بعد إغلاق السوق.

اضطرابات سلاسل التوريد

كشفت بيانات إفصاح الشركات الأخيرة تأثير اضطرابات فعلية في سلاسل التوريد التي سبَّبها الوباء، وتفاقمت بسبب أزمة الطاقة العالمية.

تراجعت أسهم شركة " ايه ايه سي تكنولوجيز هولدينغز إنك" لصناعة الأجزاء الصوتية لصالح "أبل" بأكثر من 10% في هونغ كونغ منذ إغلاق يوم الخميس بعد تحذير بشأن الأرباح بسبب عدَّة أسباب تشمل مشاكل في سلسلة التوريد. كما تمَّ تعليق العمل ببورصة هونغ كونغ يوم الأربعاء بسبب الإعصار.

في الوقت نفسه، أوقفت شركة " ايه اس إي تكنولوجيز هولدنغ"، أكبر شركة لتعبئة الرقائق في العالم - التي تحصل على حوالي ثلث إيراداتها من " أبل" - الإنتاج بمصنع في الصين الشهر الماضي بسبب القيود الحكومية على استخدام الطاقة.