"سكويد غيم" يحقق أعلى مشاهدات في تاريخ مسلسلات "نتفلكس" الأصلية

"سكويد غيم" يحقق أعلى مشاهدات في تاريخ مسلسلات نتفلكس الأصلية
"سكويد غيم" يحقق أعلى مشاهدات في تاريخ مسلسلات نتفلكس الأصلية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت خدمة نتفلكس للبث عبر الإنترنت، إنَّ المسلسل الكوري الجنوبي "سكويد غيم" أصبح أكبر إطلاق لمسلسله على الإطلاق ، متفوِّقاً على الإنتاج الأمريكي رفيع المستوى، في حين تشهد الدراما البائسة ضجة عالمية غير متوقَّعة.

وفي تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي "توتير"؛ قالت (Netflix)، إنَّ لعبة "سكويد غيم" جذبت 111 مليون مشاهدة منذ إطلاقها في 17 سبتمبر. ويتجاوز هذا العرض الأعلى السابق؛ "بريدجيرتون" الذي وصل إلى 82 مليون أسرة في الأيام الـ 28 الأولى من إطلاقه.

مسلسل "سكويد غيم" الشهير يعزز قوة كوريا الجنوبية الناعمة ويدعم اقتصادها

تدور أحداث "سكويد غيم" حول مجموعة من الكوريين المثقلين بالديون الذين يدخلون لعبة البقاء على قيد الحياة على غرار "Hunger Games" على أمل الحصول على جائزة نقدية ضخمة.

وتحظى اللعبة بشعبية لدى المستثمرين، كما هي مع المشاهدين، فقد ساعدت أسهم "نتفلكس" للوصول إلى مستوى قياسي في وقت سابق من هذا الشهر، مع ارتفاع 6% منذ بداية العرض.

ودعمت شعبية المسلسل ارتفاع أسهم الترفيه الكورية ذات الصلة. فيما يعدُّ نجاح العرض علامة فارقة لشركة "نتلفكس"، التي عززت الاستثمار في الأسواق الآسيوية سريعة النمو، وخاصة كوريا الجنوبية، من خلال إنتاج محتوى أصلي، واكتساب استوديوهات، وإنشاء قواعد تدريب المواهب مع تباطؤ النمو في السوق الأمريكية.

لكنَّ "نتفلكس" ستواجه تحديات متزايدة، في حين ضاعف المنافسون، بما في ذلك شركة "والت ديزني"، وشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "تينسنت" القابضة، الاستثمار في منصات البث المباشر الخاصة بهم في آسيا.

استثمرت "نتفلكس" حوالي 770 مليار وون -645 مليون دولار- في كوريا الجنوبية منذ دخولها البلاد عام 2016، فقد أنتجت حوالي 80 مسلسلاً وفيلماً أصلياً، وكشفت في فبراير الماضي عن خطة لإنفاق 500 مليون دولار على المحتوى الأصلي في كوريا الجنوبية هذا العام.