أفضل ألعاب الفيديو في 2020

منتج "فاينال فانتازي" يكشف أول عرض تجريبي للعبة الحية خلال معرض في لوس انجلوس بالولايات المتحدة
منتج "فاينال فانتازي" يكشف أول عرض تجريبي للعبة الحية خلال معرض في لوس انجلوس بالولايات المتحدة المصدر: "غيتي ايميجز"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بالرغم من أنَّ عام 2020 كان فوضوياً لأغلب العالم، فقد ازدهرت أعمال صناعة ألعاب الفيديو، وانخفض الإنتاج نتيجة عمل الأشخاص من المنزل، ولكن المبيعات ارتفعت ارتفاعاً صاروخياً، وكانت الألعاب جيدةً أكثر من أي وقت مضى، ونقدم

فيما يلي جولة بين أفضل الألعاب العام الجاري لأي شخص يبحث عن التسلية خلال موسم الأعياد.

"Hades": مغامرة مشابهة للعبة "roguelike" في العالم السفلي الإغريقي. وتمزج "Hades" بين الاختراق والضرب في لعبة "Diablo" مع الشعور الإدماني لـ"المحاولة مرة واحدة أخرى" الذي تقدمه ألعاب "Spelunky"، و"The Binding of Isaac"، وفي كل مرة تموت يتعيَّن عليك البدء من البداية، وفي كل مرة تشعر أنك تنجز شيئاً جديداً؛ فسوف تأسرك القصة مهما لعبت.

“Final Fantasy VII Remake”: تعدُّ لعبة الـ"بلاي ستيشن 4" تلك إعادة تصور للعبة الواقع المرير الأيقونية الصادرة في 1997 "Final Fantasy VII"، وهي ليست فقط مجرد نسخة حديثة عن القديمة، وإنما هي تجسيد للمعنى الحقيقي لإعادة صنع تحفة فنية.

“Call of the Sea": تحدث اللعبة في عام 1934، وأنت نورا ايفرهارت التي تذهب في رحلة استكشافية في جزيرة في تاهيتي بحثاً عن الزوج المفقود، هاري، وما ستجده في هذه اللعبة عبارة عن مزيج من لعبة المغامرات "Myst"، وأعمال كاتب خيال الرعب هوارد فيليبس لافكرافت، والكثير من الأحجيات، وهي قصة رائعة.

“Demon’s Souls”: عالم محطم مليء بالموت والعفن، وهي لعبة حصرية مع "بلاي ستيشن 5"، ونسخة محدَّثة عن لعبة بالاسم نفسه في عام 2009، وهي ليست لعبة لضعاف القلوب، ومثلها مثل الألعاب الأخرى المحبوبة التي طوَّرتها شركة "فروم سوفتوير"، وتقدِّم لك واحدة من التجارب الأكثر تحدياً التي يمكن أن تحظى بها أمام جهاز تلفاز. وإذا كنت مثابراً، فستكون تلك اللعبة واحدة من أكثر الألعاب إرضاء لك.

“Assassin’s Creed Valhalla”: كلُّ لعبة جديدة من سلسلة "Assassin’s Creed" التي تطوِّرها شركة "يوبي سوفت انترتينمينت" هي أفضل من سابقتها، وهذه المرة، نذهب إلى القرن التاسع في رحلة مع فايكينج عبر النرويج، وانكلترا، و هي رحلة مليئة بالغارات، والكنوز، والألغاز الشيقة.

“Fall Guys: Ultimate Knockout": في هذه اللعبة تلتقي " Fortnite" مع "Mario Party"، وتلعب باعتبارك واحداً من 60 مخلوقاً هلامياً يشبه حبة الفاصولياء، ويتنافسون على الهيمنة في سلسلة متوسعة من الألعاب الفرعية، والنتيجة ممتعة، وفوضوية، وإدمانية.

"Paper Mario: The Origami King": استخدمت "نينتندو" سلسلة "Paper Mario" مراراً لخلق تجارب غريبة ومضحكة، ولعبة "Origami King" ليست استثناء، وفيها نظام معركة غريب على شكل حلقات وحوار، لا يوقفني أبداً عن التبسم.

“Bugsnax”: تتكوَّن مخلوقات اللعبة جزئياً من حشرة، والجزء الآخر من الوجبات الخفيفة، ويوجد بها "فرايدر"، وهو عنكبوت مصنوع من البطاطس المقلية، و"بنيانتولا"، وهي عنكبوتة ذئبية من الأناناس، و"سبادي"، سلطعون من البطاطس المخبوزة، وهكذا، ومهمتك في هذه اللعبة هي أن تصورهم، وتتبع تحركاتهم، وتتخيل كيف يمكن القبض عليهم؟. وفي الوقت نفسه التمتع بقصة استثنائية تضمُّ مجموعة كبيرة من الشخصيات، وتعدُّ هذه اللعبة رائعة بشكل خاص للعب مع الأطفال.

“Ori and the Will of the Wisps": وهي واحدة من أجمل ألعاب العام الجاري، وتقدِّم اللعبة ثنائية الأبعاد تجربة آسرة وشيقة، وتلعب فيها بصفة حارس اسمه "أوري" في عالم مليء بالمخلوقات المرحة، التي تذكرنا بشكل غامض بالفلكلور الأوروبي، وهناك خفة في حركة "أوري" لا تملها أبداً، وتتسم بقفزة مزدوجة، وانزلاق، وتعرُّج حول مناظر طبيعية جميلة.

“Jackbox Party Pack 7": لم يكن هناك تجمعات على العشاء، أو حفلات العام الجاري، ولكن على الأقل كان هناك "Jackbox". فبدلاً من المخاطرة بالخروج، ونشر المرض أو الإصابة به؛ قضيت أنا وزوجتي أغلب نهايات الأسبوع في 2020 على "فيس تايم" مع الأصدقاء، نضحك من خلال ألعاب مثل "Quiplash"، وهي لعبة نكات، وأبرز ألعاب "Jackbox"، ونأمل أن نكون قادرين على لعبها وجهاً لوجه مجدداً قريباً.