البنك الإسلامي للتنمية يسوق صكوكاً بقيمة 1.5 مليار دولار

الصكوك الإسلامية
الصكوك الإسلامية المصدر: gettyimages
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسوِّق "البنك الإسلامي للتنمية" لإصدار صكوك بأجل 5 سنوات بقيمة قد تصل إلى 1.5 مليار دولار عند حوالي 27 نقطة أساس فوق متوسط أسعار المبادلات، بحسب وثيقة نقلت عنها "رويترز".

كان البنك قد أصدر في مارس الماضي صكوكَ استدامة خضراء، صديقة للبيئة بقيمة 2.5 مليار دولار، وكان يعدُّ أكبر قيمة إصدار من هذا النوع في تاريخ البنك.

يعمل "البنك الإسلامي للتنمية" على حشد الموارد المالية من الأسواق العالمية بتكلفة منخفضة، وتوفيرها للدول الأعضاء بالبنك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وقد كان الإصدار الأول للبنك من صكوك الاستدامة في 2019.

ويدعم البنك مجال التمويل الإسلامي عبر التوجه نحو سوق الصكوك الخضراء كحلول مبتكرة تساير الجهود العالمية نحو الاستدامة.

ويعدُّ "البنك الإسلامي للتنمية" بنكاً تنموياً متعدد الأطراف، و يعمل على تحسين وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك؛ فهو يضمُّ 57 بلداً عضواً في أربع قارات. ويمتلك أصولاً تشغيلية تتجاوز 16 مليار دولار أمريكي، فضلاً عن رؤوس أموال مكتتب عليها تبلغ 70 مليار دولار أمريكي.

يقع المقر الرئيسي للبنك في جدة، بالمملكة العربية السعودية، وله مراكز رئيسية في المغرب، وماليزيا، وكازاخستان، والسنغال، بالإضافة إلى مكاتب وسيطة في مصر، وتركيا، وإندونيسيا، وبنغلاديش، ونيجيريا.