"الاتحاد للطيران" تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة

الاتحاد للطيران
الاتحاد للطيران المصدر: موقع شركة الاتحاد للطيران
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، 1.2 مليار دولار أمريكي في أوَّل قرض مرتبط بالاستدامة يتعلَّق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات في قطاع الطيران العالمي.

تُعدُّ الصفقة أكبر صفقة تمويلية مستدامة في تاريخ الطيران، وتأتي في أعقاب صفقتي التمويل على صعيد الطيران، و تتضمَّن صكوك تحوُّل مرتبطة بالاستدامة في عام 2020، وأوَّل قرض في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2019، بحسب بيان للشركة صدر اليوم الأربعاء.

قال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة "الاتحاد للطيران"، إنَّ شروط القرض ترتبط بمؤشرات أداء رئيسية متعددة، تتعلَّق بمبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات التي سيتمُّ تقييمها بشكل مستقل.

وتعني الحوكمة البيئية، الحد من كثافة الانبعاثات الكربونية لأسطول الركاب، على النحو الذي تُقاس فيه الانبعاثات الكربونية لكل كيلومتر طني من العائدات.

وفي إطار برنامج الشركة الذي يسمى "غرينلاينر"؛ تستهدف "الاتحاد للطيران" أن تصل إلى صفر من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050، وقد وضعت أهدافاً محورية لعامي 2025، و2035.

اختارت "الاتحاد للطيران" كلاً من بنك "HSBC"، وبنك أبوظبي الأول، بصفتهما شريكين استراتيجيين، ومموِّلين لتلك الصفقة.