إيلون ماسك يُخفّض سعر بيع قصره في كاليفورنيا 15% إلى 32 مليون دولار

إيلون ماسك، رئيس شركة "تسلا"
إيلون ماسك، رئيس شركة "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خفّض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، سعر قصره الذي يعتزم بيعه في كاليفورنيا، وذلك ضمن إطار سعي أغنى شخص في العالم لقطع علاقاته مع الولاية.

جرى عرض منزل ماسك الذي تبلغ مساحته 16,000 قدم مربع، مقابل 31.99 مليون دولار، بانخفاض حوالي 5.5 مليون دولار عن عرض سابق، وذلك وفقاً لمنشور على موقع "زيلو" (Zillow).

ماسك الذي تبلغ صافي ثروته أكثر من 225 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، غرّد في يونيو أنه قرّر بيع آخر منازله، بعد أكثر من عام على إعلانه عن خططه للتخلص من معظم ممتلكاته كوسيلة لتخفيف النقد الموجه إليه بسبب ثروته. حيث قال في نص تغريدته في 14 يونيو 2021 "قررت بيع آخر منزل متبق لي، والذي يجب أن يكون من نصيب عائلة كبيرة تعيش فيه؛ وهو مكان خاص".

يضم المنزل المعروض حالياً للبيع والواقع في منطقة هيلزبورو، كاليفورنيا، يضم سبع غرف نوم وعشر حمامات، ويقع على مساحة 47 فداناً. وبُني المنزل في الأصل عام 1916، حيث يضم مكتبة وغرفة موسيقى، إلى جانب مطبخ مُجدد بالكامل، ومسبح خاص.


كان ماسك، البالغ من العمر 50 عاماً، قال في يونيو إن المنزل مؤجر للمناسبات، وأنه في حال بيعه "سيقل استخدامه، ما لم تشترِه عائلة كبيرة، وهو ما قد يحدث يوماً ما".

فضلاً عن ذلك، أعلن الملياردير الأسبوع الماضي أن تسلا ستنقل مقرها الرئيسي إلى أوستن، تكساس، مشيراً إلى أن أسعار المساكن الباهظة وأوقات التنقل الطويلة في منطقة خليج سان فرانسيسكو تحدّ من نمو الشركة. لم يذكر ماسك صراعه مع مسؤولي الصحة المحليين الذين أوقفوا مؤقتاً جهوده لإعادة فتح مصنع "تسلا" في مدينة فريمونت العام الماضي.

انتقل ماسك إلى تكساس العام الماضي، حيث طورت شركته "سبيس إكس" (SpaceX) مركبتها الجديدة "ستارشيب" (Starship) وكان مصنع "غيغافاكتوري" (Gigafactory) الجديد من "تسلا" قيد الإنشاء في أوستن. تُعدّ تكساس ثالث أكبر سوق لشركة "تسلا" في الولايات المتحدة، بعد كاليفورنيا وفلوريدا، على الرغم من معارضة تجار السيارات لنموذج البيع المباشر الخاص بالشركة لسنوات طويلة. لا تفرض الولاية ضريبة على الدخل الشخصي، في حين تفرض كاليفورنيا على أغنى سكانها أعلى ضرائب على الدخل الشخصي في الدولة.