الدار تبيع مُجمّع أبوظبي للغولف بـ49 مليون دولار

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الدار العقارية عن توقيعها اتفاقية لبيع مجمَّع نادي أبوظبي للغولف، متضمناً فندق ويستن، وملعب أبوظبي للغولف، إلى مستثمر مالي مقابل 180 مليون درهم (49 مليون دولار).

وحقَّقت الدار من هذه الصفقة عائداً بنسبة 13% على قيمة الاستثمار الأساسي، "مما يتماشى مع استراتيجيتها بإدارة الأصول، والقائمة على إبرام صفقات تخارج مربحة، وإعادة استثمار رأس المال في فرص استثمارية مجزية تدعم مسيرة نموها"، بحسب بيان صادر عن الشركة حصلت الشرق على نسخة منه.

وكانت الدار قد استحوذت على المجمع، الذي يضمُّ كذلك أرضاً يمكن استخدامها لتطوير مشروع سكني بمساحة بناء إجمالية متاحة تصل إلى 46.5 ألف متر مربع، كجزء من صفقة استحواذ شاملة أبرمتها مع شركة التطوير والاستثمار السياحي عام 2018.

وصرَّح جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة الدار العقارية أنَّ هذه الصفقة حقَّقت أفضل قيمة استثمارية ممكنة، بالرغم من التحديات التي تواجه صناعة الضيافة، والسياحة نتيجة تداعيات فيروس كورونا. مشيراً إلى أنَّ الدار ستواصل استكشاف الفرص الاستثمارية المجزية، بما يعزز بشكل كبير من نمو وتنويع محفظتها المستقبلية.

وتأسَّس منتجع غولف ونادي صحي ويستن أبوظبي، الوجهة الفندقية من فئة خمسة نجوم التي تديرها ماريوت، عام 2011، ويضمُّ 172 غرفة، و6 مطاعم، وحوضَيّ سباحة، ونادياً صحياً، وقاعات مؤتمرات.

وتأتي هذه الصفقة ضمن سلسلة صفقات نفذتها الدار عام 2020، إذ وقَّعت في وقت سابق من شهر ديسمبر اتفاقيةً لبيع أصول تبريد المناطق التابعة لها في جزيرة السعديات. كما وقَّعت أواخر شهر نوفمبر الماضي اتفاقيةً مع شركة أبوظبي التنموية القابضة، تتولى الدار بموجبها إدارة وتنفيذ مشاريع رئيسية بقيمة إجمالية تقارب 30 مليار درهم.