مالكة "شاي الفقاعة" تُنهي جولة تمويل وتنفي الاكتتاب العام

شاي الفواكة الطازجة "الفقاعة" يلقى رواجاً كبيراً
شاي الفواكة الطازجة "الفقاعة" يلقى رواجاً كبيراً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكملت شركة "نايوكي"، مالكة سلسلة محلات "شاي الفقاعة"، المعروفة أيضاً بشاي "نايكزو" باللغة الصينية، جولة تمويل جديدة، وفق تقييم للشركة بلغ ملياريّ دولار، بحسب مصادر مطَّلعة.

وجمعت الشركة أكثر من 100 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة (C)، قادتها شركة الملكية الخاصة PAG. وكان صندوق "يونفنغ" المملوك من قِبل الملياردير جاك ما ضمن المستثمرين في الجولة الأخيرة، كما كشفت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات. ولم يرد ممثلو "PAG"، و"يونفنغ" على طلبات التعليق.

وتفكِّر "نايوكي" بطرح عام أولي في بورصة هونغ كونغ، بعد أن ألقى تفشي فيروس كورونا بظلاله على خططها السابقة للإدراج في الولايات المتحدة، وفقاً لمصادر. وكانت وكالة بلومبرغ ذكرت في وقت سابق أنَّ "نايوكي" تقدَّمت في فبراير بشكل سري للحصول على عرض إدراج في الولايات المتحدة.

وأكَّد ممثِّل الشركة اكتمال جولة التمويل، دون تقديم تفاصيل عن حجم المال الذي تمَّ جمعه أو عن المستثمرين. موضحاً أنَّ الشركة ستنفق الأموال الجديدة على أبحاث المنتجات، ورقمنة سلسلة التوريد، وليس لديها خطة للاكتتاب العام في المدى القريب.

فورة طروحات

تبيع "نايوكي"، التي تأسست عام 2015، ومقرها "شنزن"، شاي الفواكة الطازجة، وبعضها يحتوي رغوة الجبن، بالإضافة إلى الشاي البارد والمعجنات. وبحسب موقعها على الإنترنت، فإنَّ لديها أكثر من 350 متجراً في 51 مدينة في الصين. وأكملت الشركة جولة تمويل عام 2018 قدَّرت الشركة الناشئة بـ 6 مليارات يوان (918 مليون دولار).

ويمكن أن ينضمَّ إدراج "نايوكي" إلى سلسلة طروحات محتملة لشركات "شاي الفقاعة" في بورصة هونغ كونغ، إذ تسعى الشركة المنافسة "هاي تي" إلى جمع ما بين 400 إلى 500 مليون دولار بطرح عام أولي في قبل نهاية عام 2021، بحسب ما أفادت صحيفة "هونغ كونغ آبل دايلي" في سبتمبر.

كذلك جمعت "بي آند إس انترناشونال"، التي تملك امتياز سلسلة شاي الفقاعة التايواني "تن تن" في هونغ كونغ، 12.8 مليون دولار في الاكتتاب العام الأولي عام 2018، إذ تجاوز عرض الشراء ما يفوق 2600 مرة قيمة الاكتتاب، مما جعلها من أهم الاكتتابات ببورصة هونغ كونغ في ذلك العام.