حصة "الاتحاد" تتقلص في طيران صربيا بعد رفع بلغراد ملكيتها إلى 82%

مضيفة في جناح شركة طيران صربيا في مطار بلغراد. صربيا. كانت شركة الاتحاد للطيران وقعت على صفقة للاستحواذ على حصة 49% في "جات ايروايز" (JAT Airways)، المملوكة بالكامل للحكومة الصربية. وبموجب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، حصلت الاتحاد على عقد مدته خمس سنوات لتشغيل شركة الطيران وإعادة تسميتها إلى الخطوط الجوية الصربية في أكتوبر من نفس العام.
مضيفة في جناح شركة طيران صربيا في مطار بلغراد. صربيا. كانت شركة الاتحاد للطيران وقعت على صفقة للاستحواذ على حصة 49% في "جات ايروايز" (JAT Airways)، المملوكة بالكامل للحكومة الصربية. وبموجب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، حصلت الاتحاد على عقد مدته خمس سنوات لتشغيل شركة الطيران وإعادة تسميتها إلى الخطوط الجوية الصربية في أكتوبر من نفس العام. المصدر: (ا ف ب)
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت حكومة صربيا حصتها في شركة الخطوط الجوية الصربية إلى 82% من 51% بعد الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، حسبما ذكرت الشركة يوم الخميس.

وقالت شركة الطيران الوطنية في بيان إن زيادة رأس المال أدت إلى خفض حصة الاتحاد للطيران الإمارتية في الخطوط الجوية الصربية إلى 18% من 49%، وتم الاضطلاع بها لدعم تعافي الشركة من أزمة كوفيد-19.

وبحسب بيانات من مركز الإيداع والمقاصة المركزي في صربياً، تمت زيادة رأس مال الخطوط الجوية الصربية بمقدار 11.8 مليار دينار (123 مليون دولار/ 100 مليون يورو) في 30 ديسمبر.

وقال الرئيس التنفيذي دنكان نايسميث: "نحن ممتنون لحكومة جمهورية صربيا لتقديمها الدعم لشركة الطيران الوطنية للتغلب على عقبات العمل الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في أصعب عام في تاريخ حركة الركاب الجوية". وأوضح أن الدعم المقدم يمنح أسساً قوية لتأدية المزيد من الأعمال دون انقطاع. وأنه بترشيد عمليات الشركة، والتي تجري بالفعل على قدم وساق، ستكون الخطوط الجوية الصربية قادرة على التغلب على الصعوبات، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في المنطقة والاستمرار في تقديم خدمات مباشرة وغير مباشرة في الاقتصاد الصربي، ويأتي النقل والسياحة في المقام الأول.

خطوة لتفادي آثار الجائحة

وأشارت الشركة إلى أن إعادة الرسملة تمت بناء على طلب طيران صربيا، وفقاً لمرسوم الحكومة الصربية اعتباراً من أكتوبر 2020، والذي ينص على الاكتتاب في زيادة رأس المال للشركات المتضررة من الوباء.

وكانت شركة الاتحاد للطيران وقعت على صفقة للاستحواذ على حصة 49% في "جات ايروايز" (JAT Airways)، المملوكة بالكامل للحكومة الصربية. وبموجب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، حصلت الاتحاد على عقد مدته خمس سنوات لتشغيل شركة الطيران وإعادة تسميتها إلى الخطوط الجوية الصربية في أكتوبر من نفس العام.