"كوين بيس" تستعد لدخول عالم الرموز المشفرة المصدر: بلومبرغ

منصة "كوين بيس" لتداول الرموز المشفرة تستقبل مليون اشتراك في يوم

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحولت منصة الرموز غير القابلة للاسترداد "NFT" التي لم تُطلقها "كوين بيس" بعد، إلى بؤرة ساخنة. وقال شخص مُطلع، أمس الأربعاء، إن هناك أكثر من مليون اشتراك في قائمة الانتظار على بورصة الرموز المشفرة في اليوم الأول من افتتاحها.

وأضاف أنه من غير الواضح ما إذا كانت بعض الاشتراكات مكررة أم عشوائية، وكشفت "كوين بيس" أمس الأول، الثلاثاء، خططها لإطلاق المنصة، في مسعى منها للاستفادة من أحد أكبر اتجاهات الاستثمار في الأصول الرقمية العام الجاري.

وكتب سانشان ساكسينا، نائب رئيس الإنتاج على "تويتر": "نحن نتلقى الكثير من الاشتراكات - وممتنون جداً لكل اهتمامكم.. ونختبر أحمالاً جنونية على خوادمنا، ويعمل فريقنا بجد لحل المشكلة، تحقق مرة أخرى بعد قليل!".

اقرأ أيضا: "كوين بيس" أكبر بورصة عملات مشفَّرة في أمريكا تتجه للإدراج في "ناسداك"

لقد أعلنا للتو عن الإطلاق القادم لبورصة "كوين بيس" للرموز غير القابلة للاسترداد.. نحن نتلقى الكثير من الاشتراكات - وممتنون جداً لكل اهتمامكم نختبر أحمالاً جنونية على خوادمنا، ويعمل فريقنا بجد لحل المشكلة، تحقق مرة أخرى بعد قليل!

تنضم "كوين بيس" إلى صفوف "تويتر" و"إف تي إكس" (FTX) للخوض في عالم الرموز غير القابلة للاسترداد أو المقتنيات الرقمية التي ازدهرت شعبيتها العام الجاري، وارتفعت المبيعات اليومية إلى ذروتها بالقرب من 268 مليون دولار في أغسطس الماضي، وفقاً لمتتبعة السوق "نان فنجيبل" (Nonfungible)، وبيعت بعض الرموز غير القابلة للاسترداد بملايين الدولارات في الأشهر الماضية.

وتعد كاتي هاون، الشريكة العامة في شركة رأس المال المغامر "أندريسين هورويتز" (Andreessen Horowitz)، والتي لديها مقعد في مجلس إدارة "كوين بيس"، عضوة أيضا في مجلس إدارة في شركة "أوبن سي" (OpenSea) العملاقة لسوق الرموز غير القابلة للاسترداد، وفقاً لملفها الشخصي على "لينكد إن".

اقرأ أيضا: مسؤول سابق بـ"غوغل"يحقّق 646 مليون دولار من انضمامه إلى "كوين بيس"

وسعت "كوين بيس"، التي حذرت في أغسطس من أن استخدام العملاء تباطأ في بداية الربع الثالث، إلى تنويع إيراداتها، إذ عزز المنافسون، مثل "روبن هود"، جهودهم لجذب مستخدمي العملات المشفرة. وتعد الرموز غير القابلة للاسترداد هي "الوجهة التالية" لـ"كوين بيس"، ويمكن أن تصبح نشاطاً مربحاً للبورصة العام المقبل، وفقا لجولي تشارييل من "بلومبرغ إنتليجنس".

وكتبت "تشارييل"، كبيرة محللي التكنولوجيا المالية في تقرير: "من المرجح أن تعكس الرسوم زيادة العمولات من تداولات الأفراد للأصول المشفرة أكثر من المؤسسات.. وسيحقق تداول الرموز غير القابلة للاسترداد بالرسوم التي قدرناها عند 3% عائداً أكبر بكثير لكل دولار تداول، بجانب تقلبات أقل لعمليات "كوين بيس" مقارنة بمنصة تداول العملات المشفرة".