موكيش أمباني يشتري حصة في علامة تجارية لصناعة أزياء نجوم "بوليوود"

مصمم الأزياء الهندي مانيش مالهوترا
مصمم الأزياء الهندي مانيش مالهوترا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذ عملاق المال والأعمال الهندي، موكيش أمباني على حصة في علامة تجارية للأزياء الراقية، يديرها مصمم أزياء لبعض أكبر نجوم "بوليوود"، حيث يواصل أغنى شخص في آسيا التوسع في تجارة التجزئة الفاخرة.

قالت شركة "ريلاينس براندز" (Reliance Brands Ltd) في بيان في وقت متأخر، أمس، إنها اشترت 40% من شركة "إم إم ستايلز " (MM Styles Ltd)، التي تمتلك دار الأزياء التي تحمل اسم مانيش مالهوترا.

تم إطلاق العلامة التجارية المملوكة لأشخاص أو القطاع الخاص، في عام 2005 من قبل المصمم، الذي صنع اسمه على مدى ثلاثة عقود من خلال تصميم أزياء نجوم "بوليوود" المشاركين في بعض من أشهر الأفلام الهندية، والتي حققت نجاحاً كبيراً.

اقرأ أيضاً: من هو موكيش أمباني المتربع على عرش أثرياء آسيا؟

بجانب توسيع التواجد البارز لعلامة "مالهوترا" التجارية إلى ما يتجاوز متاجر البيع بالتجزئة الأربعة الرائدة في الهند، تسعى "ريلاينس" إلى إنشاء "أساس تقني قوي" للعلامة التجارية وتحويلها إلى "مركز عالمي لتصميم الأزياء"، وفقاً للبيان. ولم تكشف "ريلاينس" عن التفاصيل المالية للصفقة أو قيمة الاستحواذ.

يكشف الاستثمار في "مالهوترا" عن هدف أمباني الأوسع المتمثل في إحداث التحوّل أو التغيير بـ"ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries Ltd)، وتقليل اعتمادها على أعمال تكرير النفط والبتروكيماويات التي ورثها عن والده الراحل.

عملاق التجزئة

يعمل الملياردير على تحويل مجموعته بسرعة إلى شركة عملاقة تعتمد على تقديم التكنولوجيا للمستهلكين والتجزئة في إطار اتجاه متزايد نحو توحيد قوة الشركات في الهند بين مجموعة صغيرة ومختارة من التكتلات.

بالإضافة إلى الاستحواذ على علامات تجارية وأصول عالمية بارزة في الخارج خلال السنوات الأخيرة، أقامت "ريلاينس" شراكات مع العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة، بما في ذلك "بربري" (Burberry Group Plc) و"هوغو بوس" (Hugo Boss AG) و"تيفاني آند كو" (Tiffany & Co).

اقرأ أيضاً: "أمازون" و"أمباني" يتنافسان بشراسة على كعكة سوق التجزئة بالهند

قالت إيشا أمباني، ابنة "موكيش" ومديرة "ريلاينس ريتيل" (Reliance Retail Ltd)، "إن الاعتراف بالأزياء الهندية وتقديرها يشهد نقطة تحوّل على مستوى العالم.. و"مانيش"، الرجل الذي يقف وراء العلامة التجارية، كان دائماً ذكياً وسابقاً لعصره".