مطارات السعودية تعمل بكامل الطاقة الاستيعابية بدءاً من اليوم

مسافر يستلم جواز سفره من ضابط الهجرة في مطار الملك خالد الدولي. الرياض. المملكة العربية السعودية
مسافر يستلم جواز سفره من ضابط الهجرة في مطار الملك خالد الدولي. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية بدءاً من اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021.

وأوضحت الهيئة في تعميم لجميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة العربية السعودية، بما يشمل الطيران الخاص، أنه سيتم استخدام كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة لتشغيل الرحلات المحلية والدولية، كما سيتم الاستمرار في التأكد من حالة التحصين في تطبيق "توكلنا".

يأتي ذلك على خلفية إعلان المملكة العربية السعودية تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن تخفيف الاحترازات الصحية يأتي نظراً إلى التقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. وبموجب القرار الجديد فإن جملة من القيود ستُرفع، إذ بات ارتداء الكمامة غير إلزامي في الأماكن المفتوحة، كما ستُخفَّف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتَي لقاح "كوفيد-19" على النحو الآتي:

  1. استخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين ارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كل أروقة المسجد.
  2. السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين ارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كل أروقة المسجد.
  3. إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.
  4. إتاحة إقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد للعدد، مع أهمية تأكيد تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً إلى خطورة السلوكيات المرتبطة بذلك.