تضاعف تحذيرات نتائج أعمال الشركات البريطانية للربع الثالث

جسر لندن في لندن، المملكة المتحدة. تصدر قطاع السلع الاستهلاكية، الذي يشمل منتجي المواد الغذائية والمشروبات والمنتجات المنزلية، قائمة القطاعات من حيث عدد التحذيرات بواقع 6 تحذيرات، ليسجل بذلك أعلى معدل منذ الربع الثالث للعام 2014. وبحسب التقرير، أرجعت 5 شركات من 6 هبوط الأرباح إلى زيادة التكاليف أو مشكلات سلاسل التوريد
جسر لندن في لندن، المملكة المتحدة. تصدر قطاع السلع الاستهلاكية، الذي يشمل منتجي المواد الغذائية والمشروبات والمنتجات المنزلية، قائمة القطاعات من حيث عدد التحذيرات بواقع 6 تحذيرات، ليسجل بذلك أعلى معدل منذ الربع الثالث للعام 2014. وبحسب التقرير، أرجعت 5 شركات من 6 هبوط الأرباح إلى زيادة التكاليف أو مشكلات سلاسل التوريد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعف عدد الشركات البريطانية المدرجة، والتي أفصحت عن احتمال تراجع أرباحها بالربع الثالث، وذلك كما ورد بتقرير صادر عن "إرنست يونغ بارثينون" الذراع الاستشارية لشركة "إرنست آند يونغ".

حذَّرت 51 شركة المساهمين من احتمال تراجع أرباحها خلال الربع الثالث بزيادة كبيرة مقارنة بـ19 شركة فقط أصدرت تحذيراً في الربع الثاني. ووفقاً للتقرير، أرجعت 43% من الشركات تراجع الأرباح إلى مشكلات في سلاسل التوريد وارتفاع تكاليف الطاقة ونقص العمالة.

فوضى سلاسل التوريد وتصاعد التكاليف يتصدران تهديدات موسم الأرباح في أوروبا

تصدر قطاع السلع الاستهلاكية، الذي يشمل منتجي المواد الغذائية والمشروبات والمنتجات المنزلية، قائمة القطاعات من حيث عدد التحذيرات بواقع 6 تحذيرات، ليسجل بذلك أعلى معدل منذ الربع الثالث للعام 2014. وبحسب التقرير، أرجعت 5 شركات من 6 هبوط الأرباح إلى زيادة التكاليف أو مشكلات سلاسل التوريد.

أشارت نحو 39% من الشركات في تحذيراتها إلى تداعيات كوفيد 19 بانخفاض حاد مقارنة بنحو 72% من الشركات في الربع السابق.

أوضح التقرير أن تضاؤل التأثير المباشر للوباء تزامن مع زيادة ضغوط انحسار العرض وزيادة التكاليف وإنهاء الدعم الحكومي، ما يزيد من صعوبة التحديات المقبلة.

سلاسل التوريد.. مشكلات لا تنقصها الأسباب

قال آلان هدسون الشريك في "إرنست يونغ بارثينون": "لا توجد معالم واضحة لذلك التعافي. فبعدما انخفضت تحذيرات تراجع أرباح الشركات البريطانية طوال الصيف، عادت لتقفز بشكل كبير لمستويات أعلى من المتوسط ​​في سبتمبر، وسط تزايد ضغوط سلسلة التوريد وارتفاع التكلفة".