العريان: على المستثمرين الاستعداد لزيادة حدة تقلبات السوق

قال محمد العريان: "ستسوء الأمور قبل أن تتحسن. لذلك سنواجه مزيداً من نقص إمدادات السلع وسترتفع الأسعار ليتراوح معدل التضخم بين 4- 5%"
قال محمد العريان: "ستسوء الأمور قبل أن تتحسن. لذلك سنواجه مزيداً من نقص إمدادات السلع وسترتفع الأسعار ليتراوح معدل التضخم بين 4- 5%" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حثَّ محمد العريان المستثمرين على ضرورة الاستعداد لزيادة حدة تقلبات السوق في حالة بدء "الاحتياطي الفيدرالي" تقليص إجراءات التحفيز التي بدأها مع انتشار كوفيد -19.

قال العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة "أليانز" ورئيس "كلية كوينز بجامعة كمبريدج" في تصريحات لبرنامج "فوكس نيوز صنداي": "أشعر ببعض القلق حيال انتهاء العالم الرائع الذي نعيشه الآن، حيث تنحسر التقلبات وتسود الارتفاعات كل شيء والتحول لمزيد من التقلبات الأكثر حدة".

أشار العريان إلى أنه، وعلى الرغم من اعتماد أغلب الأمور على التغييرات السلوكية، إلا أنه "على الاحتياطي الفيدرالي أن يخفف قدمه عن دواسة الحوافز النقدية".

محمد العريان: على "الفيدرالي الأمريكي" أن يبدأ خفض التسهيل الكمي

وأضاف العريان: "إذا كنت مستثمراً، سأدرك أنني أركب على موجة سيولة كبيرة بسبب الاحتياطي الفيدرالي، بالتالي سأكون منتبهاً للغاية، لأن مصير الموجات ينتهي بالانكسار عند نقطة ما".

توقع العريان أن تدوم أسباب ارتفاع التضخم واختناقات سلاسل التوريد، وبالتالي من المتوقع أن يكون هناك "عام آخر على الأقل من التضخم المرتفع والمستمر".

قال العريان: "ستسوء الأمور قبل أن تتحسن. لذلك سنواجه مزيداً من نقص إمدادات السلع وسترتفع الأسعار ليتراوح معدل التضخم بين 4- 5%".