فيلم "هالوين كيلز" يطيح بـ"جيمس بوند"و يتصدر شباك التذاكر

الممثل نيك كاسل في مشهد بفيلم "هالوين كيلز"
الممثل نيك كاسل في مشهد بفيلم "هالوين كيلز" المصدر: يونيفرسال بيكتشرز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصل فيلم "هالوين كيلز"، وهو أحدث جزء في سلسلة الرعب الطويلة، على لقب أفضل فيلم في أمريكا الشمالية بعد عرضه الافتتاحي، ليزيح فيلم جيمس بوند

"لا وقت للموت" (No time to Die) من الصدارة بعد عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط.

· حقَّق فيلم "هالوين كيلز" من إنتاج شركة "يونيفرسال بيكتشرز" التابعة لشركة "كومكاست" 50.4 مليون دولار، وفقاً لتقديرات"كومسكور". توقَّعت"بوكس أوفيس برو" أن تصل عائدات العرض الافتتاحي للفيلم في أمريكا الشمالية إلى 48 مليون دولار، في حين توقَّعت الشركة المنتجة الحصول على 47.5 مليون دولار في بداية عطلة نهاية الأسبوع.

· استحوذ فيلم "لا وقت للموت" من إنتاج "ميترو غولدوين ماير"، و"يون برودكشنز" على 24.3 مليون دولار في دور العرض الأمريكية والكندية، بحسب تقديرات شركة "كومسكور" يوم الأحد الماضي. وكان من المتوقَّع أن يدر 25 مليون دولار.

نقاط رئيسية

· تنافست ثلاثة أفلام رفيعة المستوى: "لا وقت للموت"، و "هالوين كيلز"، و "فينوم: ليت ذير بي كارنيج " في الحصول على دولارات الأمريكيين الراغبين في الذهاب إلى دور السينما وسط حالة الوباء. إنَّها واحدة من أكثر الامتدادات ازدحاماً منذ تخفيف عمليات الإغلاق التي فرضها وباء كوفيد. وسينضمُّ إليهم في نهاية هذا الأسبوع فيلم "دون"(Dune)، وهو فيلم بميزانية كبيرة من إنتاج شركة "وارنر براذرز".

· يضمُّ فيلم "هالوين كيلز" جيمي لي كورتيس، وجودي غرير، بالإضافة إلى أنتوني مايكل هول. أوصى حوالي 45% من النقاد بالفيلم، وفقاً لـ"روتن توماتوز". وقالت "يونيفرسال"، إنَّ هذه كانت نهاية الأسبوع الافتتاحية الأعلى ربحاً لفيلم جرى عرضه في وقتٍ واحد في دور العرض وعبر الإنترنت. الفيلم متاح على الإصدار المتميز من خدمة بث "بيكوك" (Peacock) من شركة "كومكاست".

· تشير نتائج فيلم "لا وقت للموت" إلى أنَّ الشباب الذين يُفضِّلون أفلام الرعب قد يكونون أكثر ميلاً للعودة إلى دور العرض من معجبي جيمس بوند الأكبر سناً. حقَّق الفيلم 55.2 مليون دولار في دور العرض الأمريكية والكندية في أوَّل عطلة نهاية أسبوع له، و إنْ كانت أقل من 84 مليون دولار التي توقَّعتها "بوكس أوفيس برو".

· كان أحدث فيلم جرى عرضه على نطاق واسع يوم الجمعة هو: "المبارزة الأخيرة" لشركة "والت ديزني"، من إخراج مرشح الأوسكار ريدلي سكوت. إذ بلغت عائدات الفيلم 4.82 مليون دولار. وهو من بطولة مات ديمون، وآدم درايفر، وبن أفليك، في قصة تدور حول فرسان وأصدقاء في القرن الثالث عشر أجبروا على قتال بعضهم. أوصى حوالي 87% من النقاد بالفيلم، بحسب ما أوردته "روتن توماتوز".