رئيس الوزراء: اليابان ستحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج

فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان
فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، إنَّ بلاده ستحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج، واتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الآثار على الصناعات التي تضرَّرت من الارتفاع الأخير في تكاليف الطاقة.

كشف كيشيدا أنَّه أصدر تعليماته إلى مجلس وزرائه باتخاذ "الإجراءات الضرورية بمرونة" لتخفيف الألم الناجم عن ارتفاع أسعار النفط، مسلِّطاً الضوء على القلق المتزايد بين صانعي السياسة حول الأضرار المحتملة على الانتعاش الاقتصادي الهش في اليابان.

أضاف في تصريحات للصحفيين: "نحن نراقب عن كثب تأثير تحرُّكات أسعار النفط في الصناعة المحلية ومعيشة الناس".

أدى تضخم السلع العالمية، وضعف الين إلى ارتفاع تكلفة واردات المواد الخام للشركات، مما زاد من مشاكل ثالث أكبر اقتصاد في العالم، الذي شهد تأثّر الصادرات والإنتاج باضطرابات سلسلة التوريد في آسيا.

اليابان تجري تغييرات جذرية لخفض الوقود الأحفوري وزيادة الطاقة المتجددة

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات اليوم الإثنين، وذلك مع استمرار تعافي الطلب من جائحة كوفيد-19، في حين قال محلِّلون من بنك "ايه.إن.زد" في مذكرة، إنَّه "من المرجح أن يساعد تخفيف القيود حول العالم في انتعاش استهلاك الوقود. كما أنَّ الأخبار التي أفادت أنَّ الولايات المتحدة ستفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب الذين تمَّ تطعيمهم الشهر المقبل؛ دعمت سوق وقود الطائرات. وتبع ذلك تحرُّكات مماثلة في أستراليا وعبر آسيا".

الأسعار

  • ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1% إلى 85.73 دولاراً للبرميل خلال التعاملات الصباحية، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر 2018.
  • صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.4% إلى 83.40 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.