الهند تحث قطر على تسريع تسليم شحنات مؤجلة من الغاز المسال

قالت المصادر  إن أعمال صيانة للبنية التحتية لـ"قطر غاز"، مورد الغاز الطبيعي المسال، حالت دون تسليم 50 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للهند هذا العام.
قالت المصادر إن أعمال صيانة للبنية التحتية لـ"قطر غاز"، مورد الغاز الطبيعي المسال، حالت دون تسليم 50 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للهند هذا العام. المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة إن الهند، التي تصارع أسوأ أزمة طاقة منذ خمس سنوات، طالبت قطر بتسريع تسليم 58 شحنة مؤجلة من الغاز الطبيعي المسال.

يعاني ثالث أكبر اقتصاد في آسيا أسوأ نقص في الكهرباء منذ مارس 2016، بسبب نقص حاد في الفحم في ظل ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

قالت المصادر إن أعمال صيانة للبنية التحتية لـ"قطر غاز"، مورد الغاز الطبيعي المسال، حالت دون تسليم 50 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للهند هذا العام، مما دفع وزارة النفط الهندية الأسبوع الماضي إلى إرسال طلب لتسليم تلك الشحنات.

قطر غير سعيدة بارتفاع أسعار الغاز وتؤكد أنها تنتج بأقصى طاقتها

تطلب الوزارة أيضا ثماني شحنات إضافية تم تأجيلها العام الماضي بطلب من نيودلهي، بعد أن أدت إغلاقات مرتبطة بجائحة كوفيد-19 إلى خفض الطلب على الغاز الطبيعي المسال. وامتنعت المصادر عن الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة للحديث إلى وسائل الإعلام.

لم ترد وزارة النفط الهندية وقطر غاز وشركتها قطر للطاقة على رسائل بالبريد الالكتروني من رويترز تطلب تعقيباً.