"غولدمان ساكس" ينضم لموجة الإصدارات البنكية ويصدر سندات من 5 شرائح

"غولدمان ساكس" يسعى للاستفادة من زخم سوق السندات الأمريكية
"غولدمان ساكس" يسعى للاستفادة من زخم سوق السندات الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستعد "غولدمان ساكس" لإصدار سندات بعد الإعلان عن تسجيل البنك نتائج قوية للربع الثالث مستفيداً من زخم سوق السندات الأمريكية ذات الدرجة الاستثمارية، مثلما فعل نظراؤه "بنك أوف أمريكا" و"مورغان ستانلي".

قال مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته لعدم التصريح له بالتحدث عن الأمر، إن البنك يتجه لبيع 5 شرائح جديدة من إصدارات السندات سوف يستحق أطولها من حيث الأجل في عام 2032 بسعر فائدة ثابتة ومتغيرة، ويبلغ العائد على الإصدار نحو 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة.

أضاف المصدر، أن عائدات الإصدارات التي سيدير البنك طرحها بنفسه سوف يتم استخدامها لتمويل أنشطة عامة للشركة.

اقرأ أيضاً: الصين توافق على استحواذ "غولدمان ساكس" على مشروع مشترك للأوراق المالية

كان "غولدمان ساكس" قد أعلن الأسبوع الماضي عن نتائج مالية قوية، حيث ارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية 88% على أساس سنوي بدعم من نمو رسوم الاستشارات، كما فاقت إيرادات أنشطة التداولات التوقعات لتسجل قفزة بنسبة 23%.

عائدات السندات الحكومية

توقع أرنولد كاكودا محلل "بلومبرغ إنتليجينس" استخدام كل من "غولدمان ساكس" و"مورغان ستانلي" عوائد بيع السندات في تمويل أعمال السمسرة الرئيسية للبنكين اللذين يشهدان نشاطاً ملحوظاً في قطاع الوساطة بعد انهيار "أركيغوس لإدارة الأصول" Archegos Capital Management والتي تسببت في تسجيل البنوك لخسائر فادحة، أسفرت عن إجراء تحقيقات داخلية في العديد من شركات السمسرة الرئيسية.

أقرأ أيضاً: بعد تحقيقه أرباحاً قياسية.. "غولدمان ساكس" يستطيع الحصول على إجازة حتى نهاية العام

أعلن "غولدمان" أيضاً يوم الجمعة عن تسجيل نتائج مالية قوية خاصة بإيرادات أنشطة التداول. وقال كاكودا في مقابلة: "أعتقد أن استمرار تمويل أنشطة السمسرة الرئيسية وراء إصدار السندات".

أضاف كاكودا، أن "جي بي مورغان" و"سيتي غروب" أيضاً مرشحان لبيع سندات قبل نهاية العام مع تطلعهما لتعزيز السيولة ودعم الميزانيات العمومية المتضخمة.