"سوفت لاين" التكنولوجية الروسية تستهدف تقييماً بـ1.9 مليار دولار في اكتتاب عام أولي

حددت مزوِّدة خدمات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، التي أسسها رجل الأعمال الروسي إيغور بوروفيكوف، "سوفت لاين هولدينغ "، النطاق السعري للطرح العام الأولي في لندن وموسكو، والذي قدر حده العلوي قيمة الشركة بنحو 1.93 مليار دولار.
حددت مزوِّدة خدمات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، التي أسسها رجل الأعمال الروسي إيغور بوروفيكوف، "سوفت لاين هولدينغ "، النطاق السعري للطرح العام الأولي في لندن وموسكو، والذي قدر حده العلوي قيمة الشركة بنحو 1.93 مليار دولار. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت مزوّدة خدمات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، التي أسسها رجل الأعمال الروسي إيغور بوروفيكوف، "سوفت لاين هولدينغ "، النطاق السعري للاكتتاب العام الأولي في لندن وموسكو، والذي قدر حده العلوي قيمة الشركة بنحو 1.93 مليار دولار.

قالت الشركة في بيان يوم الإثنين إن النطاق السعري الذي تم اقتراحه على المستثمرين يتراوح بين 7.50 و10.50 دولار للسهم الواحد، ومن المتوقع الانتهاء من إعداد سجل الاكتتاب بتاريخ 26 أكتوبر تقريباً، على أن يتم الإعلان عن السعر النهائي في اليوم التالي.

كشفت الشركة عن خطتها لجمع نحو 400 مليون دولار من خلال بيع أسهم جديدة، على أن تستخدم العائدات في عمليات الاستحواذ والتطوير. وبناءً على النطاق السعري، تتوقع "سوفت لاين" أن تتراوح القيمة السوقية بين 1.49 و1.93 مليار دولار.

لا تزال روسيا واحدة من أكبر أسواق "سوفت لاين"، التي أسسها بوروفيكوف في العام 1993، ومنذ ذلك الحين أسست الشركة مقراً رئيسياً لها في لندن، حيث تخطط لإدراجها الأساسي. قالت الشركة في وقت سابق من شهر سبتمبر إن الأسواق خارج روسيا شكلت 45% من الإيرادات في العام 2020.

من المتوقع أن يبيع المساهمون، بما في ذلك كل من "سوفت لاين غروب " التابعة لشركة بوروفيكوف، و"دافنشي كابيتال"، و"زوبار كابيتال"، شهادات إيداع دولية بنسبة 15% تقريباً من إجمالي شهادات الإيداع الدولية المماثلة التي يتم بيعها في إطار خيار التخصيص الزائد.

يتم تداول شهادات الإيداع الدولية في السوق الرئيسي لـ"بورصة لندن"، على أن يتم الإدراج الثانوي في بورصة موسكو.

ستعمل كل من مجموعة "كريدي سويس"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، و"في تي بي كابيتال"، كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين لسجل الاكتتاب. كما تم تعيين "ألفا كابيتال ماركتس"، و"سيتي غروب"، و"غازبروم بنك"، و"إيسبيربنك سي أي بي" كمديرين مشتركين لسجل الاكتتاب.