"ديليفري هيرو" تستحوذ على 8% من "غوريلاس" بـ 235 مليون دولار

عامل يجهز الطلبات في أحد مراكز التوزيع التابعة لشركة غوريلاس في لندن
عامل يجهز الطلبات في أحد مراكز التوزيع التابعة لشركة غوريلاس في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت شركة "ديليفري هيرو" 235 مليون دولار أمريكي في شركة "غوريلاس تكنولوجيز"، في إطار جولة تمويل تقترب قيمتها من مليار دولار، و تقوم بها شركة البقالة الناشئة، ومقرّها العاصمة الألمانية برلين.

سوف تستحوذ "ديليفري هيرو" على حصة بنسبة 8% من أسهم "غوريلاس تكنولوجيز" في هذه الصفقة. قالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إنَّ شركات "تينسنت هولدينغز"، و "كاوتو"، و "دي إس تي" كانت من بين شركات أخرى شاركت في هذه الصفقة.

اقرأ المزيد: جولة تمويل جديدة ترفع قيمة "دليفرو هيرو" إلى 7 مليارات دولار

هذه العملية سوف ترفع قيمة الشركة السوقية إلى نحو 3 مليارات دولار بعد إغلاق الصفقة. نشرت "بلومبرغ نيوز" تقريراً حول الخطة الاستثمارية للشركة الشهر الماضي.

ارتفعت القيم المتوقَّعة لشركة "غوريلاس" بصورة كبيرة خلال العام الحالي. في شهر مايو كانت الشركة تطلب تمويلاً على أساس تقييم يزيد على 6 مليارات دولار. وكانت شركة "دور-داش" الأمريكية تتفاوض على استثمار خلال فصل الصيف قيَّمت فيه شركة "غوريلاس" عند 2.5 مليار دولار، لكن هذه المفاوضات انهارت بسبب خلافات تتعلَّق بخطط التوسُّع.

اقرأ أيضاً:متجر البقالة الإلكتروني "مسفتس" الأمريكي يضاعف قيمته إلى ملياري دولار في 5 أشهر

تعدُّ شركة "غوريلاس" ضمن مجموعة من شركات خدمات توصيل منتجات البقالة سريعة النمو، والتي لفتت الانتباه على مدى العام الماضي، وذلك مع قضاء الناس مشترياتهم من المنازل عبر الإنترنت أثناء انتشار جائحة فيروس كورونا. تبيع الشركة منتجات طازجة، فضلاً عن سلع أخرى يتمُّ تسليمها من مراكز توزيع حصرية إلى منازل العملاء في غضون 10 دقائق.