"غلوبال فاوندريز" التابعة لـ"مبادلة" تستهدف تقييماً بـ25 مليار دولار عند الإدراج بأمريكا

شعار شركة "غلوبال فاوندريز" المملوكة لـ"مبادلة" أبوظبي
شعار شركة "غلوبال فاوندريز" المملوكة لـ"مبادلة" أبوظبي المصدر/ حساب الشركة على تويتر
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة صناعة الرقائق "غلوبال فاوندريز"، المملوكة لصندوق الثروة السيادي في أبو ظبي شركة "مبادلة للاستثمار"، تقييماً عند نحو 25 مليار دولار في طرحها العام الأولي بالولايات المتحدة.

وفي إفصاح إلى البورصات اليوم الثلاثاء، حددت "غلوبال فاوندريز" نطاقاً سعرياً يتراوح بين 42 و47 دولاراً للسهم لطرحه بسوق الأوراق المالية. ويشير الحد الأقصى من النطاق إلى أنَّ الشركة تستهدف جمع حوالي 2.6 مليار دولار.

كانت "غلوبال فاوندريز" قد تقدَّمت في أغسطس الماضي بطلب لطرح عام أولي في نيويورك يمكن أن يقدِّر الشركة عند نحو 25 مليار دولار.

"مبادلة" تستعد لطرح صانعة الرقائق الإلكترونية "غلوبال فاوندريز" في السوق الأمريكية

عام قياسي لعمليات الطرح

من المتوقَّع أن يتوج هذا الطرح العام الأولي- أحد أكثر عمليات طرح الأسهم التي تحظى بترقب كبير- عاماً قياسياً من عمليات الطرح، بعد أن استفادت العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى مثل: "روبن هود ماركتس"، و"كوينبيس غلوبال"، و"روبلوكس كورب" من فورة بأسواق رأس المال في وقت سابق من 2021.

إلى جانب الظهور الأول بالبورصة لشركة صناعة السيارات الكهربائية "ريفيان"؛ من المتوقَّع أن تتصدَّر "غلوبال فاوندريز" قائمة الطروحات العامة الأولية التي من غير المعتاد أن تكون مزدحمة في نهاية العام.

في أحدث إفصاحاتها، أعلنت "غلوبال فاوندريز" أيضاً زيادة 56% في إيرادات الربع الثالث من العام، وذلك بدعم الطلب العالمي على الرقائق.

اضطر النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات أكبر مصنِّعي الرقائق في العالم على زيادة الإنتاج في جميع أنحاء العالم في ظل تبعات جائحة كوفيد-19 الذي تسبب في تأخير نشاط التصنيع.

قال الرئيس التنفيذي للشركة، إنتل بات غيلسنغر، في سبتمبر، إنَّ الشركة الأمريكية تخطط لاستثمار ما يصل إلى 95 مليار دولار في أوروبا على مدار السنوات العشر المقبلة.