تباطؤ مبيعات "غوتشي" بالربع الثالث بسبب قيود كورونا

قيود كورونا تحد من وتيرة الطلب على منتجات "غوتشي" في الصين ونيوزيلندا وأستراليا
قيود كورونا تحد من وتيرة الطلب على منتجات "غوتشي" في الصين ونيوزيلندا وأستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تباطأت وتيرة نمو مبيعات "غوتشي" (Gucci) في الربع الثالث بعد عودة انتشار فيروس كورونا في أجزاء من آسيا، مما يزيد من الضغوط على التشكيلة الجديدة التي تطرحها الشركة، ويؤجل تحقيق موسم عطلات قوي.

مالكة "غوتشي" تبيع حصة في "بوما" بمليار دولار للتركيز على منتجات الرفاهية

قالت "كيرينغ" (Kering SA) المالكة لـ "غوتشي" في بيان أمس الثلاثاء، إنَّ مبيعات العلامة التجارية الإيطالية ارتفعت بنسبة 3.8%على أساس سنوي مقارنة بتوقُّعات المحللين بنمو بنسبة 9.3% في الربع الثالث، ومقارنة بنمو بلغت نسبته 86% في الربع الثاني، وذلك بالتزامن مع انتعاش البيئة التشغيلية نتيجة تخفيف عمليات الإغلاق.

قال جان مارك دوبلايكس، المدير المالي لشركة "كيرينغ" في مكالمة هاتفية مع الصحفيين، إنَّ أداء الشركة تأثر بالقيود المفروضة نتيجة انتشار الوباء، والتي حدَّت من وتيرة الطلب في الصين، ونيوزيلندا، وأستراليا، وأماكن أخرى.

"لويس فيتون" و"غوتشي" تلتهمان المدخرات التي وفرناها خلال "كوفيد"

الذكرى المئوية

أطلقت "غوتشي" التي تساهم بأكثر من نصف إيرادات "كيرينغ" تشكيلتها الجديدة "أريا" قرب نهاية الشهر الماضي احتفالاً بالذكرى المئوية للعلامة التجارية التي تتميز بسترات من جلد الغزال، وأنماط متناسقة تشبه نمط السترات في السبعينيات.

تعتمد "غوتشي" في زيادة الطلب على مبيعاتها بشكلٍ خاص على المنتجات الجديدة، مما يزيد من أهمية مراقبة ردود أفعال المتسوقين عن كثب.

توقَّع دوبلايكس في مكالمة مع المحللين أن يدفع إطلاق تشكيلة "أريا" وتيرة مبيعات "غوتشي"، وأوضح أنَّ المجموعة راضية عن استراتيجية التسعير الخاصة بها، واتجاهات المبيعات الأخيرة.

وأضاف دوبلايكس، أنَّ منتجات التشكيلة الجديدة تقدِّم مزيجاً واسع النطاق، مما يزيد من جاذبيتها.

موكيش أمباني يشتري حصة في علامة تجارية لصناعة أزياء نجوم "بوليوود"

تأجيل حفل "غوتشي"

كتب لوكا سولكا، المحلل في "بيرنشتاين" في مذكرة بحثية بعد الإعلان عن النتائج: "تمَّ تأجيل حفل غوتشي". وأضاف أنَّ أداء "غوتشي" ما يزال متخلِّفاً عن "العلامات التجارية الكبرى" الأخرى، مثل "لويس فيتون".

بلغ إجمالي مبيعات "كيرينغ" عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 12.2 مليار يورو (14.2 مليار دولار) متجاوزة مستويات 2019.

كما سجلت مبيعات العلامة التجارية الباريسية "سانت لورين" أفضل أداء خلال الربع الثالث بنمو بلغت نسبته 28% على أساس سنوي.

قالت "إل في إم اتش" المالكة للعلامات التجارية "ديور"، و"لويس فيتون" الأسبوع الماضي، إنَّها اقتربت من تسجيل أعلى إيرادات لها منذ العام 2019 في إشارة إلى تسارع انتعاش بعض كبرى شركات العلامات الفاخرة. وفي الوقت نفسه تستعد "هيرميس إنترناشيونال" للإعلان عن مبيعاتها يوم الخميس.

بيت غوتشي

من المقرر عرض فيلم "بيت غوتشي" الشهر المقبل، الذي يروي قصة مقتل موريزيو غوتشي، وريث العائلة في العام 1995.

وعلَّقت كلير روبليت رئيسة علاقات المستثمرين في "كيرينغ" خلال المكالمة، أنَّ الفيلم الذي يقوم ببطولته ليدي غاغا، وآدم درايفر قد يساهم في تقديم "دعاية أخرى" للعلامة التجارية خلال موسم التسوُّق في العطلات.

وأضافت روبليت، أنَّ الحدث الآخر الذي يترقبه الكثيرون يتمثَّل في إطلاق تشكيلة "هاكينغ" للعلامتين "غوتشي"، و "بيلينسياغا"، والمقرر إطلاقها الشهر المقبل أيضاً. وقد تم كشف النقاب عن المشروع الذي يضمُّ سترات وبدلات بيضاء عليها أسماء العلامات التجارية وشعاراتها في أبريل الماضي.