"فولاريس" السلفادورية أول شركة طيران في العالم تقبل الدفع بـ"بتكوين"

رئيس السلفادور نجيب بو كيلة
رئيس السلفادور نجيب بو كيلة المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن رئيس السلفادور نجيب بو كيلة، أنَّ شركة الطيران المنخفض التكلفة "فولاريس" ستقبل العملة المشفَّرة بتكوين، لتصبح بذلك أول شركة طيران في العالم تفعل هذا الأمر.

يأتي القرار بعد أن اعتمدت السلفادور الشهر الماضي "بتكوين" كعملة قانونية.

وذكرت "فولاريس" في بيان أنَّها تعمل لإعطاء العملاء في البلد الذي يقع في أمريكا الوسطى خيار الدفع بالعملة الرقمية عن خدمات في المطار.

أصبحت السلفادور في 7 سبتمبر الماضي أوَّل بلد في العالم يشرِّع "بتكوين"، كعملة رسمية إلى جانب الدولار الأمريكي، برغم التردد الشديد بين السكان، وانتقادات اقتصاديين، ومنظمات مالية دولية.

اقرأ أيضاً: رئيس السلفادور يعتمد "بتكوين" عملة قانونية

قال رئيس السلفادور في تصريحات سابقة، إنَّ اعتماد "بتكوين" عملة قانونية يمكن أن يعزز الاقتصاد، ويساعد على مواجهة انخفاض معدل التعامل مع البنوك في السلفادور، وتسهِّل العملة تسريع التحويلات البالغة 6 مليارات دولار سنوياً.

وتظاهر آلاف المواطنين في السلفادور، الإثنين الماضي، احتجاجاً على مجموعة من سياسات الرئيس ’نجيب بو كيلة’، على رأسها قرار جعل "بتكوين" العملة الرسمية الثانية للبلاد.

مظاهرات ضد رئيس السلفادور بسبب "بتكوين"

خرج المتظاهرون في شوارع العاصمة سان سلفادور، بناء على دعوة منظمات وأحزاب سياسية عدَّة، من اليسار واليمين، حاملين لافتات كتبوا عليها "بتكوين، الاحتيال"، و"لا للدكتاتورية"، و"الديموقراطية لا يمكن التفاوض عليها، بل يُدافَع عنها"، و"تسقط السلطوية".