جهاز أبوظبي للاستثمار يقود جولة تمويل لـ"غو تو" الإندونيسية قبل طرح عام أولي

سائقو دراجات تابعون لشركة "غو تو" الإندونيسية. تخطط الشركة لطرح عام أولي للجمهور في البورصة المحلية العام الجاري قبيل السعي للإدراج في الولايات المتحدة
سائقو دراجات تابعون لشركة "غو تو" الإندونيسية. تخطط الشركة لطرح عام أولي للجمهور في البورصة المحلية العام الجاري قبيل السعي للإدراج في الولايات المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) إنه سيستثمر 400 مليون دولار في شركة "غو تو" (GoTo) قبل طرح عام أولي للمجموعة التكنولوجية الأكبر في إندونيسيا.

وأوضح الجهاز في بيان على موقعه الإلكتروني أنه وقع اتفاقاً مع "غو تو" لقيادة عملية جمع الأموال قبل الاكتتاب العام للشركة.

وتمثل الصفقة أول استثمار رئيسي من قبل إدارة الملكية الخاصة لدى صندوق الثروة لإمارة أبوظبي في أعمال التكنولوجيا في جنوب شرق آسيا وأكبر استثمار لها في إندونيسيا حتى الآن.

وقال حمد شهوان الظاهري المدير التنفيذي لدائرة الملكية الخاصة لدى الجهاز إن الاستثمار في "غو تو" يتماشى مع عدد من محاور الاستثمار الرئيسية لدى الجهاز، بما في ذلك نمو الاقتصاد الرقمي في الأسواق سريعة النمو في جنوب شرق آسيا، بحسب البيان.

وبهذه الخطوة، يصبح جهاز أبوظبي للاستثمار الأحدث في قائمة عالمية للمستثمرين في "غو تو" الحاليين التي تشمل مجموعة بارزة من شركات التكنولوجيا العالمية مثل "علي بابا"، و"غوغل"، و"فيسبوك"، و"باي بال"، و"تنسنت"، بالإضافة إلى صناديق كبرى مثل "صندوق رؤية 1 " التابع لمجموعة "سوفت بنك"، و"تيماسيك".

تشكلت "غوتو" في مطلع العام الجاري من خلال دمج الشركتين الناشئتين الأعلى قيمة في اندونيسيا - عملاقة خدمات نقل الركاب "غوجيك" (Gojek) وشركة التجارة الإلكترونية "بي تي توكوبيديا" (PT Tokopedia). وبدأت الشركة عملية جمع ما بين مليار دولار إلى ملياري دولار للوصول إلى تقييم أعمالها بما يتراوح بين 25 و30 مليار دولار قبيل الطرح الأولي في اندونيسيا العام الجاري ثم إدراج لاحق في الولايات المتحدة، بجسب بلومبرغ.

ومن المقرر أن تغلق الشركة جولة تمويل ما قبل الاكتتاب العام على مراحل، ومن المرجح أن تنتهي الشريحة الأولى الشهر المقبل، وفقاً لمصادر الوكالة.