سهم "إي فاينانس" يرتفع 53% بأول تداولاته في البورصة المصرية

إنفوغراف.. "إي فاينانس" أكبر طرح في البورصة المصرية منذ 2005
إنفوغراف.. "إي فاينانس" أكبر طرح في البورصة المصرية منذ 2005 المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم شركة "إي فاينانس" بنحو 53% في أول يوم لتداوله في البورصة المصرية، ليصل إلى سعر 21.47 جنيه، مقارنة بسعر الطرح البالغ 13.98 جنيه، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

طرحت "إي فاينانس" المصرية للاستثمارات المالية والرقمية المملوكة للدولة، 26% من أسهم الشركة التي يبلغ رأسمالها 800 مليون جنيه، على شريحتين؛ الأولى منها للمؤسسات بنسبة 90% من حجم الطرح، و10% للجمهور.

واقتربت تداولات السهم من ملياري جنيه، فيما كان أعلى سعر للسهم خلال اليوم 25 جنيهاً وتخطى رأس المال السوقي 34 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً: رئيس "إي فاينانس" لـ"الشرق": سنتوسع بالعراق وليبيا والسودان ودول أفريقية

ينقسم طرح "إي فاينانس" بين 10% زيادة في رأس مال الشركة بطرح أسهم جديدة، و15% كبيع من حصص المساهمين، وتمت تغطية الطرح العام بأكثر من 61 مرة، في حين تقترب قيمة الطرح من 6 مليارات جنيه، ليكون أكبر طرح في البورصة المصرية منذ طرح شركة "المصرية للاتصالات" عام 2005.

قال إبراهيم سرحان، رئيس الشركة والعضو المنتدب في تصريحات لـ"الشرق" أمس الثلاثاء، إنَّ الإقبال الكبير الذي لاحظته الشركة ومديرو الطرح أثناء جولة التسويق التي ضمت أكثر من 80 مستثمراً وصندوق استثمار عربي وأجنبي؛ دفعها لعقد جمعية عمومية قررت زيادة حجم الطرح من 15% من أسهم الشركة إلى 25%.

أضاف سرحان: "سنوجه حصيلة زيادة رأس المال لتمويل خطط الشركة المستقبلية، واستغلال الفرص التنموية في السوق المصرية، حيث نركِّز على قطاعات النقل، والسياحة، والصحة".

تأسست شركة "إي فاينانس" في عام 2005، وتمثِّل الحكومة المصرية في مجال المدفوعات الإلكترونية، ويتوزع هيكل ملكيتها بين بنك الاستثمار القومي بحصة 63.6%، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة "إي بي سي"، بنسبة 9.09% لكل منهم.