"بلاكستون" تتجه لإطلاق صندوق بمبلغ قياسي يصل إلى 30 مليار دولار

لافتة تحمل شعار شركة "بلاكستون" أمام مقر الشركة في نيويورك. الولايات المتحدة
لافتة تحمل شعار شركة "بلاكستون" أمام مقر الشركة في نيويورك. الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد شركة "بلاكستون" لجمع ما يمكن أن يكون أكبر صندوق شراء على الإطلاق في هذا القطاع.

قد تسعى الشركة للحصول على ما يصل إلى 30 مليار دولار لتمويل صندوق الأسهم الخاصة الرائد، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر، والذين قالوا، إنَّه لم يتم تحديد أي هدف، لكنَّ جمع الأموال قد يبدأ العام المقبل.

بلاكستون تبيع نادي كوزموبوليتان في فيغاس لقاء 5.65 مليار دولار

إنَّه وقت محموم للأسهم الخاصة. تعمل "بلاكستون" وأقرانها على زيادة أحجام الصناديق، والعودة إلى سريعاً إلى السوق مع مجموعات لاحقة. هناك حوالي 6 آلاف صندوق يسعون حالياً إلى تحقيق رقم قياسي يبلغ تريليون دولار، وفقاً لبيانات بريكين.

قال الأشخاص المطَّلعون، إنَّ "بلاكستون"، التي تدير 684 مليار دولار في نهاية يونيو، تستعد أيضاً لجمع الأموال لصناديقها المقبلة في مجالات علوم الحياة والطاقة، واستراتيجيات النمو، مشيرين إلى أنَّه إلى جانب الصندوق الرئيسي؛ قد تجمع الصناديق الأربعة أكثر من 40 مليار دولار. ورفض متحدِّث باسم "بلاكستون" التي يقع مقرها في نيويورك التعليق.

البحث عن عوائد مرتفعة

مع أسعار الفائدة المنخفضة التي تعيق عوائد المستثمرين؛ تستفيد الصناعة من الطلب القوي على الأصول ذات العوائد المرتفعة. ومع ذلك؛ هناك خطر ألا تكون هناك رغبة كافية لتلبية العرض الهائل لفرص الاستثمار. هناك تحد آخر؛ إذ إنَّ بعض مستثمري الأسهم الخاصة يبالغون في تخصيص فئة الأصول هذه بشكل مفرط.

"بلاكستون" الأمريكية تتخلى عن صفقة التوسّع في الصين عبر "سوهو تشاينا"

حطمت "بلاكستون" الرقم القياسي السابق في الصناعة عندما اختتمت صندوق الاستحواذ الرائد في عام 2019 عند 26 مليار دولار. في الأسبوع الماضي، ذكرت بلومبرغ أنَّ "بلاكستون" قد تطلب حوالي 10 مليارات دولار لصندوق نمو بعد إنهاء أمور الصندوق السابق في وقت سابق من هذا العام.

لم يتخلف منافسوها كثيراً. فاعتباراً من يوليو؛ تسعى شركة "كارلايل غروب" للحصول على حوالي 27 مليار دولار لصندوقها الرائد الأخير. في الشهر نفسه، جمعت شركة "هيلمان آند فريدمان" 24.4 مليار دولار في أكبر عملية جمع لها على الإطلاق.