مشتقات "بريستول مايرز" أصبحت بلا قيمة.. لماذا؟

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خسر المستثمرون الذين راهنوا على صفقة استحواذ شركة "بريستول مايرز سكويب" على شركة "سيلغن"، والتي تمت في 2019، بسبب عدم موافقة الجهات التنظيمية على العَقار الجديد في الوقت المعلن عنه.

وتعتمد مشتقات حقوق القيمة الطارئة (CVR) الصادرة عن "بريستول مايرز" لمساهمي "سيلغن" على موافقة الجهات التنظيمية على أحد الأدوية الثلاثة المرشحة. وقالت "بريستول مايرز" إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لم توافق على عَقار "ليزوسيل" لعلاج الخلايا الليمفاوية، في الموعد الثاني المقرر لذلك بتاريخ 31 ديسمبر. ليبقى الموعد الثالث والأخير في 31 مارس المقبل لإجراء المراجعة، مع عَقار آخر يسمى "إيدي سيل".

وتم تداول شهادات حقوق القيمة الطارئة، والمقدرة بتسعة دولارات، في أبريل الماضي بـ4.76 دولار للشهادة، قبل أن تنخفض إلى 49 سنتاً للشهادة في تداولات يوم الخميس 31 ديسمبر. وتظهر بيانات جمعتها بلومبرغ، أن هناك نحو 715 مليون شهادة حقوق قيمة طارئة مستحقة، بحقوق أفضلية نقدية تصل إلى 6.4 مليار دولار في حالة استيفاء العَقار لكافة شروط الموافقة. ولن يتم تداول حقوق القيمة الطارئة بعد الآن في بورصة نيويورك.

وأعلنت "بريستول مايرز" أنها لا تزال تسعى إلى العمل عن كثب مع هيئة الغذاء والدواء لمراجعة طلبها الحصول على ترخيص للعقار "ليزوسيل" والعمل على تقديمه للمرضى.

وأشار المحلل سالم سيد، من بنك ميزوهو في مذكرة بتاريخ 23 ديسمبر، إلى أنه من الصعب وغير المسبوق أن توافق هيئة الغذاء والدواء على عقارات جديدة خلال الفترة الممتدة بين أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة. وحددت المذكرة البحثية القيمة العادلة لشهادة حقوق القيمة الطارئة وقتها بأنها تتراوح بين 30 سنتاً إلى 1.4 دولار.