2.7 تريليون دولار قيمة العملات المشفرة

قيمة العملات المشفرة تصل إلى مستوى قياسي جديد
قيمة العملات المشفرة تصل إلى مستوى قياسي جديد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساعد التفاؤل بشأن الأصول الرقمية الذي أذكاه وصول "بتكوين" إلى مستوى قياسي في رفع القيمة الإجمالية للعملات المشفرة إلى ذروة غير مسبوقة، لتتجاوز 2.7 تريليون دولار.

بذلك تكون قيمة العملات المشفرة ارتفعت بنحو 200 مليار دولار عن أعلى مستوى في مايو، وتشمل نحو 10 آلاف عملة، وفقاً لبيانات شركة "كوين غيكو" (CoinGecko).

يُظهِر الصعود كيف تنتشر الرهانات على العملات المشفرة إلى ما بعد بتكوين وسط الحماس بشأن مزيد من القبول السائد للأصول الرقمية بعد إطلاق أول صندوق متداول بالبورصة يتتبع عقود بتكوين الآجلة في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: انطلاق التداول على أول صندوق للعقود الآجلة لبتكوين في أمريكا بمكاسب لافتة

ارتفعت "إيثريوم" -أكبر رمز مميز بعد بتكوين- بنسبة 3.3% اليوم الخميس لتقترب من أعلى قيمة لها، وهي 4400 دولار، سجلتها في مايو.

يشير تحليل أنماط الرسم البياني إلى أن عملة "إيثريوم" إلى جانب "سولانا" و"بولكا دوت" و"تيزوس" و"بينانس"، قريبة كلها من "تحقيق النجاحات الخاصة بها أو تألقها"، وفقاً لما قاله المحللون الاستراتيجيون بـشركة "فاندسترات" (Fundstrat) في تقرير أمس الأربعاء.

وصلت عملة بتكوين إلى ذروتها عند 67 ألف دولار تقريباً أمس الأربعاء، قبل أن تنخفض إلى أقل من 65 ألف دولار اعتباراً من الساعة 7:15 صباح اليوم الخميس في لندن.

اقرأ أيضاً: بتكوين تبلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 67 ألف دولار


السؤال المطروح الآن هو ما إذا كانت الأصول المشهورة بالتقلب ستواصل الصعود أو تستسلم لموجة بيع، فيما يقوم المضاربون بجني الأرباح.

من المحتمل أن يؤدي عكس مسار الصعود أيضاً إلى إضعاف المعنويات في سوق العملات المشفرة ككل، التي عانت من الهبوط في منتصف العام، مما أدى إلى انخفاض قيمتها إلى نحو 1.3 تريليون دولار.

تتزايد الاتجاهات الصعودية في الوقت الحالي. وتوقع بانكاج بالاني، الرئيس التنفيذي لبورصة مشتقات العملة المشفرة "دلتا إكستشينج" (Delta Exchange)، أن تتفوق بتكوين في الأداء على الرموز الأخرى، وأن تتجاوز أكبر عملة مشفرة حاجز الـ100 ألف دولار قبل نهاية 2021.