أصول صندوق "بروشيرز بتكوين المتداول في البورصة" تتجاوز مليار دولار في يومين

أنهى مؤشر صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي المتداول في البورصة" (ProShares Bitcoin Strategy ETF) تعاملات يوم الأربعاء بأصول مُدارة بلغت 1.1 مليار دولار بعد أن تجاوزت قيمة التداول 1.2 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي
أنهى مؤشر صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي المتداول في البورصة" (ProShares Bitcoin Strategy ETF) تعاملات يوم الأربعاء بأصول مُدارة بلغت 1.1 مليار دولار بعد أن تجاوزت قيمة التداول 1.2 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قاد الطلب المكبوت على أول صندوق بتكوين أمريكي متداول في البورصة الأصول المحتفظ بها في الأداة الاستثمارية إلى أكثر من مليار دولار في يومين فقط.

أنهى مؤشر صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي المتداول في البورصة" تعاملات يوم الأربعاء بأصول مُدارة بلغت 1.1 مليار دولار بعد أن تجاوزت قيمة التداول 1.2 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي، ليُعَدّ بذلك أسرع صندوق متداول في البورصة يصل إلى حاجز مليار دولار، وفقاً لبيانات "بلومبرغ إنتليجنس".

اقرأ المزيد: انطلاق التداول على أول صندوق للعقود الآجلة لبتكوين في أمريكا بمكاسب لافتة

الجدير بالذكر أن إطلاق صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي المتداول في البورصة" قُوبل يوم الثلاثاء بطلب هائل، ليسجّل بذلك المرتبة الثانية بين الصناديق المتداولة في البورصة من حيث قيمة التداول عند التدشين لأول مرة على الإطلاق. وأظهرت البيانات المسائية ورود تدفقات داخلة بقيمة 567 مليون دولار في أولى جلسات تداوله. وتجدر الإشارة إلى أن بيانات التدفقات الرسمية تأتي متأخرة يوماً واحداً وفقاً لترتيبات تسوية المنتج.

وقد ساعد الحماس المحيط بالصندوق في دفع أكبر عملة مشفرة في العالم إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، مع اقتراب بتكوين من مستوى 67000 دولار يوم الأربعاء. هذا ويصطف المصدرون الآخرون لتقديم منتجاتهم الخاصة، مع احتمال طرح صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبتكوين من "فان إك" (VanEck) و"فالكيري" (Valkyrie) هذا الشهر.

بتكوين تبلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 67 ألف دولار

يُشار إلى أن سعر وثيقة صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي المتداول في البورصة" قد صعد بنحو 8.2% إلى 43.28 دولار من سعره الأولي البالغ 40 دولاراً، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". ولم يتغير ذلك كثيراً في تداول ما قبل السوق في الساعة 5:20 صباحاً في نيويورك.