الرئيس الصيني يقول إن على بلاده تأمين إمدادات الطاقة بأيديها

الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال مؤتمر صحفي
الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال مؤتمر صحفي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أمام عمال حقل نفطي، إن بلاده يجب أن تؤمن إمدادات الطاقة الخاصة بها، مما يشير إلى استمرار دور الوقود الأحفوري في جهود البلاد لتلبية متطلبات الطاقة.

أدلى شي بهذه التصريحات خلال زيارة أمس الخميس لحقل شنغلي النفطي بمقاطعة شاندونغ الواقعة شرق الصين، وفقاً لصحيفة الشعب اليومية. حقل النفط هو الأكبر من نوعه وتديره شركة النفط الصينية العملاقة المملوكة للدولة، "سينوبك".

قال شي: "توفير الطاقة النفطية مهم جداً لبلدنا.. بصفتها قوة تصنيعية رئيسية، يتعين على الصين تأمين إمدادات الطاقة الخاصة بها بأيديها".

من العقارات إلى الطاقة.. الأزمات تحاصر اقتصاد الصين

تشير تعليقات شي إلى أن الوقود الأحفوري- والخام على وجه الخصوص - يظل محورياً في جهود الصين لضمان أمن الطاقة، بغض النظر عن التزام الحكومة الموازي بوضع حد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

كما تفقد الرئيس الصيني مصنعاً لتحويل الفحم إلى مواد كيميائية أثناء جولته في مقاطعة شنشي الشهر الماضي.

ونصبت شركة "سينوبك" نفسها باعتبارها شركة رائدة على المستوى الوطني في تطوير الهيدروجين كمصدر للطاقة النظيفة.

أزمة الكهرباء بالصين ستؤثر في الصناعة لدى جميع دول العالم

يعتزم أكبر ثلاث شركات نفطية في البلاد إعلان نتائج أرباح الربع الثالث الأسبوع المقبل، حيث سيكتسب الاهتمام المعتاد بخطط الإنفاق الخاصة بها أهمية خاصة في ضوء أزمة الطاقة التي عصفت بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

سعى القادة الصينيون لتقليل حدوث الاضطرابات، حيث تزعج أزمة الطاقة أهم مراكز التصنيع في العالم. في الأسبوع الماضي، تعهد رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، بضمان إمدادات الطاقة للمصانع، بعد أن قال إن الطريق إلى اقتصاد أكثر اخضراراً يجب أن يكون مدعوماً بإمدادات مستقرة من الطاقة.