صندوق تقاعد هيوستن يشتري عملات مشفرة ويقول إنها أصول "لا يمكن تجاهلها"

ارتفاع أسعار العملات المشفرة يدفع مزيداً من المؤسسات لتبنيها وسط توقعات بمزيد من الصعود
ارتفاع أسعار العملات المشفرة يدفع مزيداً من المؤسسات لتبنيها وسط توقعات بمزيد من الصعود المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتجه صندوق المعاشات التقاعدية لرجال الإطفاء في هيوستن إلى الاستثمار في العملات المشفرة.

أعلن صندوق إغاثة وتقاعد رجال الإطفاء في هيوستن، الذي يمتلك أصولاً بقيمة 5.5 مليار دولار، عن استثمار 25 مليون دولار في "بتكوين" و"إيثر" عن طريق شركة "إن واي دي آي جي" التي تركز على الاستثمار في "بتكوين"، والتابعة لمدير الأصول "ستون ريدغ".

محللون يتوقعون ارتفاع "بتكوين" إلى 100 ألف دولار نهاية العام

قال أجيت سينغ، كبير مسؤولي الاستثمار في الصندوق: "أرى أنها خطوة ضمن إدارتنا للمخاطر، إذ يُتوقع أن يكون لها عائد إيجابي، كما ستسهم في إدارة المخاطر لارتباطها المنخفض بكافة فئات الأصول الأخرى".

تمتلك صناديق التقاعد الحكومية في هيوستن قوة استثمارية كبيرة، إذ تدير أصولاً تزيد قيمتها على 5.5 تريليون دولار، حسب "الرابطة الوطنية لمديري التقاعد في هيوستن".

ويأتي تأخر استثمار تلك الصناديق في العملات المشفرة باعتبارهم قائمين على أموال دافعي الضرائب، ويفضلون الابتعاد عن هوس المضاربة.

سبق خطوة هيوستن صندوقان للمعاشات التقاعدية في فرجينيا، وكانا أول من اشترى الأصول المشفرة قبل عامين، كما يخططان لتوسيع استثماراتهما بمقدار 50 مليون دولار إضافية.

بعد صعود قياسي.. أنصار "بتكوين" يكتسبون ثقة أكبر ويتطلعون إلى السماء

إقبال المؤسسات على العملات المشفرة

بدأ بعض المستثمرين المؤسسيين تغيير نظرتهم إلى العملات المشفرة مع وصول "بتكوين" إلى مستويات مرتفعة للغاية يوم الأربعاء، فاقت ضعف قيمتها منذ بداية العام.

وقد زاد ارتفاع هذا الأسبوع، الذي دفع "بتكوين" إلى أكثر من 66 ألف دولار، التفاؤل مع إطلاق أول صندوق يُتداوَل في البورصة للعقود الآجلة للعملة المشفرة في الولايات المتحدة، الذي يُنتظر أن يتسبب في انتشار واسع.

أشار سينغ إلى تفضيله الاستثمار في العملات المشفرة مباشرة بدلاً من المخاطرة المرتبطة بالاستثمارات ذات الصلة بالعقود الآجلة.

وقال سينغ: "لم نُرِد التعرض لأدوات استثمارية مصطنعة، وقررنا الذهاب مباشرة إلى الرموز المشفرة المميزة، إذ نتوقع مع مزيد من عمليات التبني المؤسسية أن يكون هناك مزيد من الديناميات التي تطور العرض والطلب، وسوف يمنحنا امتلاك أصول مادية –عملات مشفرة فعلية- إمكانية توليد الدخل في المستقبل".

يلتزم صندوق هيوستن باستحقاقات التقاعد لأكثر من 6600 من رجال الإطفاء النشطين والمتقاعدين والمستفيدين من الأسرة، إذ بدأ منذ عام 2004 باقتطاع 9% من رواتب رجال الإطفاء النشطين لصالح الصندوق، مع مساهمة مدينة هيوستن بضعف هذا المبلغ على الأقل.

أعرب سينغ عن ثقته بأن الاستثمار في العملات المشفرة سيؤتي ثماره، إذ قال: "لقد درسناها كفِئة أصول لإضافتها إلى محفظتنا الاستثمارية. لبعض الوقت كنا نشاهدها ونحللها، ولقد أصبحت فئة أصول لا يمكننا تجاهلها بعد الآن".