"فورد" تعلن نفاد مبيعات شاحنة "مافيريك" الهجينة لعام 2022

شاحنة "مافيريك" التي أنتجتها "فورد"
شاحنة "مافيريك" التي أنتجتها "فورد" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "فورد موتور" إن طرازات عام 2022 من شاحنة "مافيريك" الصغيرة الجديدة نفذت تقريباً، وهي الشاحنة التي تشمل مواصفات قياسية إلى جانب نظام دفع هجين يعمل بالغاز والكهرباء.

قالت الشركة المُصنّعة للسيارات، أمس، إنها تتوقع أن يتم التسجيل بالكامل في برنامج الاشتراك لهذا الطراز من الشاحنة، والتي يبدأ سعرها من مبلغ يقل عن 20 ألف دولار، بحلول أوائل شهر نوفمبر. وأشارت "فورد" إلي أنها ستتوقف في تلك المرحلة عن تلقّي الحجوزات لطراز "مافيريك" الهجين حتى الصيف المقبل.

ستستمر الشركة في تلقّي الطلبات لطراز "مافيريك" العامل بالبنزين فقط مع محرك التيربو، وبسعر يبدأ من 21080 دولاراً.

اقرأ أيضاً: "فورد" تسجل أرباحاً مفاجئة بسبب ارتفاع أسعار السيارات الشحيحة

كشفت "فورد" النقاب عن "مافيريك" في شهر يونيو، وتلقّت أكثر من 100 ألف حجز غير مُلزم بحلول أغسطس، متجاوزة بذلك التوقعات. تستهدف الشاحنة الصغيرة المشترين من المبتدئين الشباب ذوي الميزانية المحدودة، وتستفيد من امتياز شاحنة "فورد" الذي يتضمن سلسلة (إف) الأكثر مبيعاً. باعت "فورد" في سبتمبر، الشهر الأول للبيع، نحو 506 شاحنات من طراز "مافيريك".

قالت "فورد" أيضاً إنه تم اعتماد الطراز الهجين من "مافيريك" لتحقيق 42 ميلاً لكل غالون من القيادة في المدينة، أي أكثر مما أعلنته الشركة في وقت سابق، وقدرته بنحو 40 ميلاً في الغالون للشاحنة. حددت وكالة حماية البيئة الأمريكية أن الشاحنة ستحقق 33 ميلاً لكل غالون واحد على الطريق السريع، ما يمنحها متوسط ​​اقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 37 ميلاً للغالون، على حد قول الشركة.

اقرأ أيضاً: "فورد وجنرال موتورز" بصدد تسوية نزاع على اسم علامة تجارية

تعمل السيارات الهجينة بشكل أفضل في القيادة بالمدينة لأن حركة المرور المُتقطّعة تعيد شحن البطارية من خلال تقنية الكبح المتجددة.

وقال جيم بومبيك، نائب رئيس "فورد" لإدارة خطوطط الإنتاج، في مقابلة: "يُعدّ الوقود أحد أكبر عوامل تكلفة الملكية والقدرة على تحمّل التكاليف. الأربعون رائعة والـ42 أكثر روعة".