"مورغان ستانلي" يرفع تقييمه لـ"تسلا" بسبب مبيعاتها "الاستثنائية"

تسلا تحقق مبيعات "استثنائية"
تسلا تحقق مبيعات "استثنائية" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عزّز بنك الاستثمار "مورغان ستانلي" (Morgan Stanley) السعر المستهدف لأسهم شركة "تسلا" (Tesla Inc) بمقدار الثلث، مستشهداً بنمو المبيعات "الاستثنائي" في ظل تغلب صانعة السيارات الكهربائية على نقص غير مسبوق في الإمدادات الصناعية.

وقال المحلل آدم جوناس إن مبيعات "تسلا" في الربع الثالث ارتفعت بنحو 70%، وفقاً لحساباته، حتى بالنظر إلى انخفاض إنتاج السيارات العالمي بنحو الخُمس. كما أشار "جوناس"، وهو يؤكد على تصنيف الشركة المرتفع، إلى أن "تسلا" احتلت مكانة بين أكبر الشركات المصنعة من حيث هوامش الربح.

يُشار إلى أن هدف "مورغان ستانلي" الجديد البالغ 1,200 دولار، يعد ثاني أعلى هدف مشترك بين 46 محللاً تتبعهم "بلومبرغ". وارتفعت الأسهم بنسبة 2.2% إلى 930 دولاراً في تعاملات ما قبل السوق صباح اليوم في نيويورك.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك: نقص الرقائق وسفن الشحن أكبر التهديدات أمام نمو "تسلا"

كذلك سجّلت "تسلا" رقماً قياسياً الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت الشركة التي يملكها إيلون ماسك عن أرباح تجاوزت تقديرات "وول ستريت"، محققة أرباحاً للربع التاسع على التوالي، حيث تفوق أداء صانعة السيارات الكهربائية التي تعمل منذ 18 عاماً على منافسيها الذين يصارعون ندرة أشباه الموصلات الضرورية للإنتاج.

فضلاً عن ذلك، قال "جوناس" إنه بالنظر إلى ما هو أبعد من تحديث المبيعات، فإن أعمال برمجيات "تسلا" وتقنياتها في مجالات مثل التأمين وإمدادات البطاريات يجب أن تسمح لها بأن تصبح "بطلة" في مجال السيارات والطاقة على المدى الطويل.