للمرة الأولى.. "روبلوكس" تبيع سندات دون الدرجة الاستثمارية بمليار دولار

تعد "روبلوكس" الشركة رقم 85 هذا العام التي تبيع سندات مرتفعة العوائد لأول مرة، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.
تعد "روبلوكس" الشركة رقم 85 هذا العام التي تبيع سندات مرتفعة العوائد لأول مرة، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قرّرت شركة تطوير ألعاب الفيديو "روبلوكس غروب" بيع سندات من الدرجة غير الاستثمارية بقيمة مليار دولار، لتصبح بهذه الخطوة أحدث مقترض بعوائد مرتفعة في عام ملئ بمثل هذا النوع من المقترضين.

كشف شخص مُطلّع على الصفقة، طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية التفاصيل، أن الشركة تتطلع لبيع سندات غير مضمونة لأجل 8.5 سنة، ومن المقرّر إجراء مكالمة مع المستثمرين في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت نيويورك.

طرح شركة ألعاب "روبلوكس" يقفز بثروة مؤسسها إلى 4.6 مليار دولار

تعد "روبلوكس" الشركة رقم 85 هذا العام التي تبيع سندات مرتفعة العوائد لأول مرة، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. استفادت الشركات العامة الحديثة، التي لديها أسهم بتقييمات مرتفعة، والجهات المُصدّرة التي اعتبرها مستثمرو السندات سابقاً "شديدة الخطورة"، من الطلب الكبير على السندات دون الدرجة الاستثمارية، ليتمكنوا من بيع الديون للمرة الأولى.

تم طرح شركة "روبلوكس"، التي يزيد رأسمالها السوقي عن 45 مليار دولار، في شهر مارس للاكتتاب العام من خلال الإدراج المباشر في بورصة نيويورك. تم تعيين كل من "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان تشيس" لقيادة البيع، على أن يتم تحديد سعر البيع يوم الثلاثاء، وفقاً للشخص المُطلّع.