صفقة "هيرتز" تضيف 29 مليار دولار لثروة إيلون ماسك

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا". وصعدت أسهم "تسلا" على مدار الأسابيع القليلة الماضية حتى قبل الإعلان عن صفقة "هيرتز" لتصل مكاسبها إلى 40% خلال العام الحالي إي ضعف ما حققه مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" مدعومة بتوجه المستثمرين نحو التكنولوجيا الخضراء
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا". وصعدت أسهم "تسلا" على مدار الأسابيع القليلة الماضية حتى قبل الإعلان عن صفقة "هيرتز" لتصل مكاسبها إلى 40% خلال العام الحالي إي ضعف ما حققه مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" مدعومة بتوجه المستثمرين نحو التكنولوجيا الخضراء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت ثروة إيلون ماسك اليوم بـ29 مليار دولار لتصل إلى 281 مليار دولار، بعد طلب "هيرتز" شراء 100 ألف سيارة من "تسلا"، كما أظهرت إيداعات الإفصاح دخول شريحة جديدة من الخيارات في حزمة أجره.

وتعدّ تلك الزيادة هي الثانية على الإطلاق لأي ملياردير في يوم واحد في مؤشر "بلومبرغ للاثرياء" بعد تلك التي حققها الملياردير الصيني، زونغ شانشان، والبالغة 32 مليار دولار، العام الماضي في يوم طرح شركته للمياه المعبأة "نونغفو سبرينغ" في سوق المال.

أسهم "تسلا" تعود بقوة

قفزت أسهم "تسلا" بـ9.8% يوم الإثنين بعد الإعلان عن صفقة "هيرتز"، لتلامس قيمتها السوقية التريليون دولار، وترتبط ثلثي ثروة إيلون ماسك بشكل مباشر بأسهم وخيارات في شركة السيارات الكهربائية، والتي شارك في تأسيسها، ويرأس إدارتها التنفيذية.

يبتعد ماسك بشكل متزايد عن رفاقه من أصحاب المليارات عندما يتعلق الأمر بقيمة ثروته. وجاء جيف بيزوس من "أمازون" في المرتبة الثانية بواقع 193 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ".

وصعدت أسهم "تسلا" على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حتى قبل الإعلان عن صفقة "هيرتز" لتصل مكاسبها إلى 40% خلال العام الحالي، إي ضعف ما حققه مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، مدعومة بتوجه المستثمرين نحو التكنولوجيا الخضراء.

لم يكن صعود أسهم "تسلا" السبب الوحيد في ارتفاع ثروة إيلون ماسك اليوم، فقد كشفت إيداعات يوم الإثنين عن ورود الشريحة السابعة من خيارات الأسهم الضخمة، التي كان قد حصل عليها في 2018، في الربع الثالث. لتضيف بذلك 8 مليارات دولار لصافي ثروته.