"شوارزمان": السيدات كن خائفات من العمل في "بلاكستون"

ستيفن شوارزمان المؤسس المشارك لـ"بلاكستون"
ستيفن شوارزمان المؤسس المشارك لـ"بلاكستون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال المؤسس المشارك ستيفن شوارزمان في مؤتمر رئيسي للاستثمار في المملكة العربية السعودية، إنَّ "بلاكستون" واجهت مشكلة في توظيف السيدات، لدرجة أنَّ الشركة توجهت إليهن بالسؤال عن سبب رفضهن الانضمام إلى الشركة.

أضاف شوارزمان خلال الجلسة الافتتاحية لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار": "مثل العديد من الأشخاص في مجال التمويل؛ كنا نواجه الكثير من المتاعب في توظيف السيدات، فقد كان مجال عملنا يسيطر عليه الذكور، لكنَّنا اتخذنا قراراً بتغيير ذلك في عام 2015. وقد حلّلنا الواقع، وأدركنا أنَّ السيدات لم يتقدَّمن للعمل في "بلاكستون". وبالتالي؛ حاولنا معرفة السبب، واكتشفنا أنهن خائفات منا. ولكن لا أعتقد أنَّني مخيف جداً".

هنا سارعت زميلته في الجلسة، آنا بوتين، للمشاركة بالقول، إنَّ الأمر المخيف هو أن تكون "المرأة الوحيدة المحاطة دائماً بالرجال". وكانت رئيسة "بانكو سانتاندير" هي السيدة الوحيدة في لجنة الجلسة المكوَّنة من ثمانية أشخاص، على الرغم من افتتاح المؤتمر من قبل متحدِّثات إناث.

علاوةً على ذلك؛ قال شوارزمان، إنَّه في السنوات التي تلت ذلك، بذلت "بلاكستون" جهداً لتعديل ثقافتها، وشهدت ارتفاع نسبة السيدات في مجموعات التوظيف من 10% إلى 50% في عام 2015.

تلاشي وظائف أمناء الصناديق يهدد تواجد المرأة في القطاع المصرفي

كما توجه شوارزمان للحضور بالقول: "هذه الأمور ممكنة حقاً، ولكن يتوجب عليكم تحديد ما هي العقبة، والعمل على معالجتها".

وقد عالجت "بلاكستون" المشكلة من خلال التحدث إلى طالبات الجامعة، ومنحهن الفرصة لتجربة العمل في الشركة.

أشار شوارزمان: "نحن نُكيّف الثقافة. وقد كانت الثقافة هي نفسها، إلا أنَّ الاختلاف كان في عدم إدراك الناس لماهية الثقافة، لذلك قمنا بإشراك طالبات السنة الثانية، وما حدث هو أنَّهن قضين وقتاً رائعاً، وعدنا مرة أخرى، وواصلنا توظيف الجميع من خلال هذه الخطوة".

كما ضمت الجلسة أيضاً الرئيس التنفيذي لمجموعة "غولدمان ساكس": ديفيد سولومون، والرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للاستثمار": خلدون المبارك، ورئيس "بلاك روك": لاري فينك، ومؤسس "بريدج ووتر أسوشيتس": راي داليو، ومؤسس شركة "أفريكان راينبو كابيتال": باتريس موتسيبي.

كما سيستضيف الحدث البارز، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كبار المديرين التنفيذيين العالميين، مثل رئيس "سوسيتيه جنرال": فريدريك أوديا، ورئيس صندوق "رؤية" التابع لـ "سوفت بنك غروب": راجيف ميسرا.