"نيوم الرقمية" تطرح 3 ابتكارات تقنية بالأسواق العالمية مطلع 2022

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "نيوم التقنية الرقمية القابضة" لإطلاق 3 ابتكارات، هي باكورة منتجاتها التكنولوجية، "ولدينا الكثير غيرها في الطريق"، كما صرح رئيسها التنفيذي جوزيف برادلي لـ"الشرق".

أول ابتكارات الشركة القابضة الأولى التابعة لــنيوم، مركز المعلومات العملاق، "حيث بنينا أحد أهم المنشآت على مستوى العالم، لاستضافة الشركات الدولية التي ترغب بتقديم الخدمات السحابية، ليس فقط على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي بل منطقة الشرق الأوسط ككل".

أمّا أول الزبائن العالميين الذين تمّ استقطابهم للمركز، فهي شركة "أوراكل " (Oracle)، "وذلك بفضل البنية التحتية التي يتمتع بها، لاسيما لناحية كابلات النطاق العريض واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% فضلاً عن إدارة المركز من خلال الذكاء الاصطناعي"، بحسب برادلي.

عالم افتراضي

الابتكار الثاني يتعلّق بعالم التطبيقات، "حيث يوجد ما يُمكن وصفه بجدلية الثقة في هذا المجال، فالكثير من المستخدمين يرغبون بإعطاء المعلومات الخاصة بهم للحصول على خدمات وحلول أكثر، لكن في الوقت عينه لديهم هواجس حول كيفية استخدام معلوماتهم الشخصية من قِبل الشركات المُشغّلة للتطبيقات، فبنينا أول منصة إدارة متوافقة تحت اسم "أبسولون" التي تُقدّم حلاً جذرياً لهذه المعضلة".

ويتابع برادلي: "كما أن العديد من الشركات تعاني لناحية كيفية تطبيق "إنترنت الأشياء" (IOT) بسرعة لديهم، وكذلك الأمر بالنسبة للحلول التي تقوم على التوقُّع، والتي تتطلّب الكثير من الأموال لتنفيذها داخلياً، فأوجدنا مُنتجاً يُدعي "سيمز" (SIMS)، والذي يُتيح للشركة من خلال 3 خطوات أن تطبق هذا الحلّ لديها".

وبالنسبة لثالث الابتكارات، فهو عالم افتراضي مبني حول "نيوم"، ويُشكّل تجربة فريدة لاختبار الحياة والعمل في المدينة عن بُعد.

وسيتم إطلاق هذه المنتجات الثلاث في الأسواق خلال الربع الأول من العام المقبل.

إنترنت الفضاء

على هامش "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، وقّعت "نيوم التقنية الرقمية القابضة" اتفاقية مشروع مشترك مع شركة "ون ويب" (OneWeb) البريطانية بقيمة 200 مليون دولار، لتوفير شبكة اتصال فائقة السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى "نيوم" والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط ودول شرق أفريقيا المجاورة.

تتضمن الشراكة توظيف مجموعة من أقمار "ون ويب" الصناعية ذات المدار المنخفض لتوفير اتصال سريع وفعّال يساهم في تمكين النظم الرقمية الإدراكية المتطورة لـ"نيوم". وتتوقّع الشركتان استكمال البنية التحتية الأرضية بحلول العام المقبل.

تُعدُّ "ون ويب" ثاني أكبر مشغل أقمار صناعية على مستوى العالم، حيث تشغل 358 قمراً صناعياً ذات مدار منخفض، وهي المشغل الوحيد المرخص له في السعودية. وتملك "نيوم التقنية الرقمية القابضة" الحقوق الحصرية لتوزيع خدمات "ون ويب" في المناطق المستهدفة لمدة سبع سنوات منذ بدء تشغيل شبكة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، والتي من المتوقع أن تبدأ في العام 2023.