"إي كيو تي" السويدية تدرس الاستحواذ على شركة برمجيات سويسرية

كريستيان سيندينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "إي كيو تي بارتنرز"
كريستيان سيندينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "إي كيو تي بارتنرز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "إي كيو تي" (EQT AB) الاستحواذ على "تيمينوس" (Temenos AG) المتخصصة في تقديم خدمات البرمجة للبنوك السويسرية، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

قالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنَّ "إي كيو تي" التي تتخذ من استوكهولم مقراً لها في المراحل الأولى من دراسة التقدم بعرض لشراء "تيمينوس" التي تبلغ قيمتها السوقية 9.1 مليار فرنك سويسري (9.9 مليار دولار).

في حالة نجاح الصفقة، ستكون واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ على شركة أوروبية مدرجة هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

ذكرت المصادر، أنَّ "إي كيو تي" لم تتخذ قراراً بعد بالمضي قدماً، والتقدُّم بعرض لشراء الشركة. في حين امتنع ممثلو "إي كيو تي"، و"تيمينوس" عن التعليق.

ارتفعت أسهم "تيمينوس" المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 17% في أكبر قفزة يشهدها السهم منذ مارس 2020.

"إي كيو تي" السويدية توافق على شراء "إكستر برَبرتي" مقابل 1.9 مليار دولار

بلغت قيمة الصفقات التي أعلنت عنها شركات الأسهم الخاصة، والتي استهدفت شركات في أوروبا هذا العام 242 مليار دولار، وفقاً لبيانات بلومبرغ، وهو ما يزيد عن ضعف قيمة الصفقات المعلنة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة عن إجمالي الصفقات السنوية التي تم تسجيلها.

كانت "إي كيو تي" قد تقدَّمت يوم الإثنين الماضي بعرض مشترك مع "هيلمان أند فريدمان" بقيمة 3.7 مليار يورو (4.3 مليار دولار) للاستحواذ على "زووبلاس" لتنهي بذلك صراع استحواذ شركات الأسهم الخاصة على متاجر التجزئة الألمانية لأغذية الحيوانات الأليفة على الإنترنت.

نهم الاندماجات والاستحواذات يؤهل 2021 ليكون الأكثر نشاطاً على الإطلاق

توفر "تيمينوس" مجموعة من منتجات البرمجة التي تغطي كل شيء من المدفوعات إلى إدارة الأموال للبنوك والمؤسسات المالية.

استخدمت "تيمينوس" الاستحواذ، واشترت "روبيك فاينانشال" الأسترالية في 2017 لتنمية أعمالها وسط تزايد طلب الصناعة المصرفية لمنتجاتها من أجل تلبية احتياجات العملاء المتغيرة، والتحول المتزايد نحو الدفع عبر الإنترنت، والهاتف المحمول.