1.3 مليار دولار خسائر "روبن هود" الفصلية مع تباطؤ تداول العملات المشفرة

إيرادات "روبن هود" الفصلية أقل من التوقعات
إيرادات "روبن هود" الفصلية أقل من التوقعات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "روبن هود ماركتس" عن إيراداتها للربع الثالث، التي كانت أقل من تقديرات "وول ستريت" مع تراجع تداولات العملات المشفرة عن الفترة السابقة، مسجلة خسائر صافية بلغت 1.32 مليار دولار، أو 2.06 دولار للسهم.

بلغ إجمالي عوائد المعاملات المشفَّرة 51 مليون دولار، بانخفاض بنحو 78% عن الربع الثاني، وفقاً لبيان صدر اليوم الثلاثاء عن شركة "روبن هود" الواقعة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

اقرأ أيضاً: تحذير "روبن هود" بتراجع الإيرادات يعتم على مكاسب تداول العملات المشفرة

بلغ إجمالي الإيرادات 364.9 مليون دولار، دون توقُّعات عشرة من المحللين شملهم استطلاع بلومبرغ بـ 423.9 مليون دولار. كما بلغ إجمالي الحسابات الممولة 22.4 مليون في 30 سبتمبر، وبانخفاض طفيف عن نهاية الربع السابق.

تراجعت أسهم "روبن هود" بنسبة 5.9% إلى 37.24 دولاراً في التداول الموسع في الساعة 4:09 مساءً في نيويورك. كان السهم قد ارتفع بنسبة 4.1% منذ طرحه للاكتتاب العام الأولي في يوليو حتى إغلاق التداول المعتاد.

الربع الأخير كان بمثابة اختبار لإمكانيات "روبن هود"؛ إذ قام مستثمرو التجزئة بتهدئة حركة تداولاتهم بعد النصف الأول القوي، والذي غذاه الأداء الصاعد لأسهم الميم خلال شهر يناير، والارتفاع اللاحق في "دودج كوين"، وهي عملة افتراضية تم إنشاؤها على سبيل المزاح.

اقرأ المزيد: أكبر أربعة طرق غيرت بها "روبن هود" شكل الاستثمار

روبن هود، تحت قيادة رئيسها التنفيذي فلاد تنيف، حذرت المستثمرين في أغسطس من أنَّ حركة التداول ستتباطأ في الربع الثالث، وكذلك وتيرة فتح الحسابات الجديدة.

أصبح التشفير بشكل أكبر عاملاً مهماً لنمو الشركة. ففي الشهر الماضي، قالت شركة السمسرة، إنَّها تخطط لإنشاء محافظ للعملات المشفَّرة، وهي أداة ستمكِّن المستثمرين من إرسال العملات الرقمية واستقبالها. وذكرت الشركة في وقت سابق أنَّ ما يزيد على مليون عميل على قائمة الانتظار لهذا المنتج.