"ولمارت" تسحب من متاجرها "معطراً" مرتبطاً ببكتيريا نادرة تسبب الوفاة

 "ولمارت" تسحب المنتج المحظور من 55 متجراً في 18 ولاية أمريكية
"ولمارت" تسحب المنتج المحظور من 55 متجراً في 18 ولاية أمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت شركة "ولمارت" (Walmart Inc) من عملائها التوقف فوراً عن استخدام أحد أنواع الرذاذ المنزلي "معطر جو" ووضعه في كيس مزدوج ضمن صندوق من الورق المقوى وإعادته للشركة لأنه قد يحتوي على "بكتيريا نادرة وخطيرة".

هذا وتم ربط رذاذ العلاج العطري، وهو منتج يحمل علامة "بتر هومز أند غاردنز" (Better Homes and Gardens) باسم "اللافندر والبابونج مع الأحجار الكريمة" (Lavender & Chamomile with Gemstones)، بعدد من الحالات التي تأكدت إصابتها في الولايات المتحدة هذا العام بمرض الراعوم، وهو عدوى بكتيرية خطيرة توجد عادة في المناخات الاستوائية.

اقرأ أيضاً: تصاعد "حرب الأفيون" بين سلاسل الصيدليات والمقاطعات الأمريكية

أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء أن اختباراتها المعملية قد طابقت وراثياً بين السلالات البكتيرية للمرضى في كانساس ومينيسوتا وتكساس وبين زجاجة رذاذ في منزل مريض في جورجيا كان واحداً من أصل شخصين توفيا في سلسلة المصابين.

كما صرّحت "ولمارت" يوم الثلاثاء أنها سحبت المنتج على الفور من حوالي 55 متجراً في 18 ولاية أمريكية وأوقفت مبيعاته عبر الإنترنت. علاوةً على ذلك، قامت شركة البيع بالتجزئة بإرسال بريد إلكتروني إلى العملاء الذين اشتروا الرذاذ عبر الإنترنت وتعقبت أكثر من 2,000 شخص اشتروه في المتاجر لإبلاغهم عن عملية سحب المنتج. هذا ويحصل العملاء الذين يعيدون المنتج على استرداد لكامل المبلغ الذي دفعوه وبطاقة هدايا بقيمة 20 دولاراً.

3900 زجاجة

سحبت الشركة حوالي 3,900 زجاجة رذاذ في ست روائح مختلفة. قالت شركة "ولمارت"، ومقرها في مدينة بنتونفيل بولاية أركنساس، إن المنتج من تصنيع شركة "فلورا كلاسيك" (Flora Classique Inc).

فضلاً عن ذلك، صرّحت "ولمارت": "نحن ملتزمون بتقديم منتجات آمنة وعالية الجودة لعملائنا؛ وقد تعاطفنا مع العائلات الأربع التي تأثرت بهذا الوضع".

كما حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها من سكب المنتج في البالوعة أو التخلص منه. حيث قالت الوكالة إن البكتيريا - البيركهولدرية الراعومية - ليست شائعة في الولايات المتحدة، وسيكون من الأفضل الحفاظ على الوضع بهذا الشكل.